◄ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن لاعب وسط منتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر سيوقف لمباراة واحدة فقط على خلفية طرده بالبطاقة الحمراء المباشرة أمام كرواتيا (1ـــ2). وسيغيب جناح بايرن ميونيخ عن مباراة ألمانيا المقبلة أمام النمسا في فيينا، وهي حاسمة للألمان لبلوغ الدور ربع النهائي.
◄ جرح سبعة أشخاص، ثلاثة منهم بإطلاق الرصاص في مدينة سبليت الكرواتية خلال احتفالات الفوز على ألمانيا، بحسب ما ذكرت الشرطة المحلية. ووقع الحادث في مقهى وسط المدينة، حيث «هاجمت مجموعة مجهولة زبائن المقهى وموظفيها محطّمة الكراسي والطاولات ومخلّفة أربعة جرحى، بينما أطلق أحدهم النار في اتجاه رواد المقهى الذين بلغ عددهم حوالى 30 شخصاً، فسقط 3 جرحى إضافيين».

◄ أشادت الصحف الكرواتية أمس بالمدرب الشاب سلافن بيليتش الذي قاد المنتخب الكرواتي إلى الفوز على ألمانيا. «احذروا الكروات» عنونت صحيفة «فيسيرنيي ليست»، مضيفة: «كرواتيا عطلت قوة الماكينات الألمانية».
بدورها، عبّرت الصحف الألمانية عن صدمتها، ورأت صحيفة «بيلد» الأكثر شعبية أن ما حدث هو «كارثة»، مضيفةً: «النجدة، ما هذا؟»، في إشارة إلى الأداء الألماني المتواضع. وخاطبت الصحيفة المدرب يواكيم لوف بالقول: «يوغي، هذه الهزيمة جعلتنا نشعر بالخوف».

◄ اتهم نجم الكرة البولونيي السابق زبيغينيو بونييك الحكم الإنكليزي هاورد ويب بـ«سرقة الفوز» من منتخب بلاده، عندما منح في الدقيقة 93 ركلة جزاء للنمسا أدّت إلى التعادل 1ـــ1 بين المنتخبين. وقال بونييك (52 عاماً) للتلفزيون المحلي «بولسات»: «إن ما فعله هاورد ويب هو بكل بساطة سرقة، لا يمكن منح ركلة جزاء لمثل هذه الحالة، وخصوصاً في اللحظات الأخيرة من المباراة التي يكون فيها اللعب محتدماً».