ينشد منتخب البرازيل الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على نظيره الباراغواياني، في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم.وتتربع الباراغواي على قمة الترتيب بعد 4 جولات برصيد 10 نقاط، متقدّمة على الأرجنتين ولها تسع نقاط، فيما تحتل البرازيل المركز الثالث بثماني نقاط وبفارق الأهداف عن كولومبيا الرابعة.
وقد لا يكون المنتخب البرازيلي ضيفاً ثقيلاً على الباراغواي، وخصوصاً في ظل غياب نجميه لاعب وسط ميلان الإيطالي كاكا وصانع ألعاب برشلونة الإسباني رونالدينيو المصابين.
ووسط غياب الثنائي المذكور الذي يمثّل عادة مركز الثقل في التشكيلة البرازيلية، ستلقى مهمة القيادة على نجم فيردر بريمن الألماني دييغو (23 عاماً) الذي يحمل ثأراً شخصياً في هذه المباراة، لكونه لقي خيبة عدم تأهل البرازيل إلى الألعاب الأولمبية في أثينا عام 2004 بخسارتها أمام الباراغواي تحديداً 0ـــــ1.
ولن تكون الباراغواي بالخصم السهل، وقد أثبتت جدارتها حتى الأن في التصفيات، وهي التي كانت قد حققت الفوز في ثلاث من مبارياتها السبع الأخيرة أمام بطل العالم خمس مرات. وقال نجم الهجوم روكي سانتا كروز: «مع هذه النوعية من اللاعبين التي يقدّمها المنتخب، لا يفترض بنا توقع سوى الفوز».
وتخوض الأرجنتين مواجهة سهلة نسبياً مع الإكوادور المتراجعة في الفترة الأخيرة، والدليل إحرازها 3 نقاط فقط، وهي التي حجزت مقعدها في المونديالين الأخيرين.
وكانت الأنباء السارة للأرجنتين شفاء صانع الألعاب المميّز خوان رومان ريكيلمي من مشكلات في المعدة حيث سيكون جاهزاً للمباراة المقبلة قبل القمة المنتظرة أمام البرازيل الأربعاء المقبل. وفي حال ابتعاد ريكيلمي عن التشكيلة الأساسية، فإن الأمر لا يفترض أن يمثّل ضربة للأرجنتين وسط جهوزية نجم برشلونة ليونيل ميسي والمهاجم القوي سيرجيو أغويرو، إضافة إلى خوليو كروز الذي قدّم موسماً مميزاً مع إنتر ميلان بطل إيطاليا.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت:
الأوروغواي ـــــ فنزويلا (21.00)
ـــــ الأحد:
البيرو ـــــ كولومبيا (04.00)
الباراغواي ـــــ البرازيل (22.00)
الأرجنتين ـــــ الإكوادور (00.10)
بوليفيا ـــــ تشيلي (02.30).