فاز منتخب مالاوي لكرة القدم على ضيفه المصري، حامل اللقب، 1ـــــ0، أول أمس، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية عشرة ضمن الدور الأول من التصفيات المؤهلة في آن معاً إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 في الغابون ونهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا. وسجل تشيوكيبو مسوويا الهدف في الدقيقة 90. والفوز هو الثاني لمالاوي، فيما منيت مصر بالخسارة الأولى مقابل فوزين.وكانت جيبوتي قد خسرت أمام الكونغو الديموقراطية 0 ـــــ 6.
■ في المجموعة الثانية، خسر المنتخب الناميبي أمام نظيره الغيني 1 ـــــ2، وكانت كينيا قد فازت على زيمبابوي 2ـــــ0.
■ في المجموعة الثالثة، خسر منتخب النيجر أمام منتخب بنين 0ـــــ2، وكانت أنغولا قد فازت على أوغندا 3 ـــــ1.
■ في الرابعة، فاز منتخب سيراليون على الجنوب أفريقي 1ـــــ0، وهو الفوز الأول لسيراليون بعد خسارتين متتاليتين.
■ في الخامسة، فاز منتخب الغابون على الغاني 2ـــــ0. والفوز هو الأول للغابون مقابل خسارة واحدة بعدما تأجلت مباراتها الأولى مع ليسوتو، فيما منيت غانا بالخسارة الأولى مقابل انتصارين.
■ في السادسة، فاز منتخب غامبيا على منتخب الجزائر 1ـــــ0، وهي الخسارة الثانية للجزائر بعد الأولى أمام السنغال 0ـــــ1 في الجولة الأولى مقابل فوز على ليبيريا 3ـــــ0 في الثانية.
■ في الثامنة، فاز المنتخب الرواندي على المغربي 2ـــــ1، وهي الخسارة الأولى للمغرب مقابل انتصارين. وكانت موريتانيا قد خسرت أمام إثيوبيا 0ـــــ 1 ضمن المجموعة ذاتها.
■ في التاسعة، خسر منتخب جزر سيشل أمام بوركينا فاسو 2ـــــ3. والخسارة هي الثالثة على التوالي لسيشل، بينما حققت بوركينا فاسو فوزها الثالث توالياً.
■ في المجموعة العاشرة، فاز منتخب السودان على نظيره المالي 3ـــــ2. وسجل علاء الدين يوسف (45) ومهند الطاهر (71 من ركلة جزاء) وهيثم طمبل (88) أهداف السودان، وفريديريك كانوتيه (63 و90) هدفي مالي. وهو الفوز الأول للسودان بعد الخسارة أمام الكونغو 0ـــــ1 في الجولة الثانية.
وكانت تشاد قد تغلبت على الكونغو 2 ـــــ1 ضمن المجموعة ذاتها.