منتخب السلة يؤجّل مغادرته إلى عمّان
بعدما كان متوقّعاً أن يغادر منتخب لبنان لكرة السلة للرجال اليوم إلى عمّان، للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات التي تستضيفها الأردن، أُجّل موعد السفر إلى يوم الأربعاء، إثر اعتذار منتخبي العراق واليمن عن عدم المشاركة، وبالتالي اقتصرت المنافسات على 4 فرق هي لبنان، سوريا، الأردن وفلسطين.

كأس دوري الجمعيات للتضامن زحلة

تسلّم نادي التضامن زحلة، كأس بطولة دوري جمعيات المناطق لكرة القدم، في احتفال أقيم في مقر النادي في زحلة، قدم خلاله النائب الأول لرئيس الاتحاد أحمد قمر الدين الكأس إلى رئيس النادي سامي ياسين. وشارك في الاحتفال أمين صندوق الاتحاد محمود الربعة، وأعضاء لجنة منطقة البقاع في الاتحاد، وحشد من إداريي النادي الزحلاوي ولاعبي فريقه الحائز اللقب. ورأى قمر الدين أن اللقب الزحلاوي يمثل إضافة جديدة إلى كرة القدم في محافظة البقاع، وتفعيلاً لدورها، وتمنى لو أن فريق النهضة بر الياس صعد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى ليصبح للبقاع ممثلاً فيها.

البوشرية يتقدم الجيش في الطائرة

حقق فريق الشبيبة البوشرية فوزاً صعباً على الجيش اللبناني 3ـــ2، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة لبنان للدرجة الأولى للكرة الطائرة، الذي يضمّ في شقّه الآخر فريقي الأنوار والزهراء ــــ الميناء. وانتهت الأشواط لجهة الفائز (19ـــ25)، (25ـــ21)، (26ـــ28)، (29ـــ27)، (15ـــ13). وجاءت المباراة مثيرة من الفريقين، مع معاناة البوشرية نظراً لقوة عناصر الجيش الذي استطاع مجاراة خصمه رغم أنه يخوض المباراة من دون أي لاعب أجنبي، فيما شارك ملادن ماتياسفيتش مع البوشرية وقدم أداءً عادياً. وقاد المباراة الحكم الإماراتي خالد مراد واللبناني الياس طايع، وعاونهما أسد عاصي وعبد الله الغوط وجورج ضرغام وغسان كرم.

المرصد

أشارت مصادر إلى أن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بصدد تغريم الاتحاد اللبناني للعبة مبلغاً يقارب 50 ألف دولار كعقوبة لانسحابه المفاجئ من المشاركة في بطولة «غرب آسيا» المقررة ما بين 7 و16 آب في إيران. وأفادت المصادر أيضا بأن منتخب عمان سيحلّ بديلاً من المنتخب اللبناني في البطولة. وهذا ما أشار إليه أيضاً موقع (ليبانيز فوتبول).