واصل المنتخبان الأوروغوياني والبيروفي نتائجهما المخيبة في تصفيات القارة الأميركية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرّرة في جنوب أفريقيا عام 2010، بسقوطهما في فخ التعادل، الأول أمام ضيفه فنزويلا 1ــ1 في مونتيفيديو، والثاني أمام ضيفه كولومبيا بالنتيجة عينها في ليما في الجولة الخامسة.في المباراة الأولى، في العاصمة مونتيفيديو، بكّرت الأوروغواي بالتسجيل منذ الدقيقة 12 عبر دييغو لوغانو، بيد أن فنزويلا نجحت في إدراك التعادل في الدقيقة 56 عبر رونالدو فارغاس. وهو التعادل الثاني للأوروغواي مقابل خسارتين وفوز واحد فبقيت في المركز السادس بـ5 نقاط، فيما عزّزت فنزويلا موقعها في المركز الخامس بـ7 نقاط.
وفي الثانية، في العاصمة ليما، كانت كولومبيا البادئة بالتسجيل في الدقيقة السابعة بواسطة هوغو راداليغا، ونجحت البيرو في إدراك التعادل في الدقيقة 39 بواسطة خوان كارلوس مارينو.
وانفردت كولومبيا بالمركز الرابع مؤقتاً بـ9 نقاط مقابل 3 نقاط للبيرو التي بقيت في المركز التاسع قبل الأخير.
* وفي الجولة السادسة، الثلاثاء المقبل، تلتقي أوروغواي مع البيرو، وفنزويلا مع تشيلي، وتحل كولومبيا ضيفة على إكوادور.
وتقام منافسات التصفيات في قارة أمريكا الجنوبية بنظام الدوري (ذهاباً وإياباً) بين المنتخبات العشرة، وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة. بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس في نهاية التصفيات دوراً فاصلاً مع المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).
تصفيات الكونكاكاف
بلغت هوندوراس الدور الثالث (المجموعات) من تصفيات «كونكاكاف» المؤهّلة للمونديال رغم تعادلها ومضيفتها بورتوريكو 2ــ2 في إياب الدور الثاني، وكانت الأولى قد فازت ذهاباً 4ــ0. سجل لبورتوريكو كريس ميغالوديس وبيتر فيلغاس في الدقيقتين 32 و42، ولهوندوراس مهاجم انتر ميلان دايفد سوازو وويلسون بالاسيوس في الدقيقتين 23 و53.
وفي ذهاب الدور الثاني، اقتربت غواتيمالا من اللحاق بهوندوراس بعد اكتساحها سانت لوسيا 6ــ0، سجلها ماريو رودريغيز وكارلوس رويز (4) وباولو تيغيروس في الدقائق 6 و37 و41 و59 و90 و89.
(أ ف ب، الأخبار)