قلّص لوس أنجلس لايكرز الفارق مجدداً ومنافسه بوسطن سلتيكس بفوزه عليه 103ـــ98 في خامس مبارياتهما، في نهائي الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وكان بوسطن يأمل في حسم اللقب في المباراة الخامسة، إلا أن لايكرز حقق فوزه الثاني لتصبح النتيجة 3ـــ2 لمصلحة الفريق الأخضر.
وتقدّم لوس أنجلس لايكرز بفارق 17 نقطة في الربع الأول من المباراة (39ـــ22)، قبل أن يستعيد بوسطن سلتيكس المبادرة في الربع الثاني الذي جاء في مصلحته 30ـــ16. وفي الربع الثالث دانت السيطرة للايكرز الذي تقدّم 24ـــ18، ثم أنهى الشوط الرابع والأخير متأخراً بفارق 4 نقاط 24ـــ28.
وقدّم لاعبو لايكرز أداءً جماعياً مميزاً، إذ سجل كوبي براينت 25 نقطة و13 متابعة، ولامار أودوم والإسباني باو غاسول 19 و20 نقطة على التوالي، في حين لم ينفع تألق بول بيرس بتسجيله 38 نقطة لفريقه بوسطن سلتيكس الذي كان متأخراً بفارق 3 نقاط فقط قبل 14 ثانية على نهاية المباراة. وأضاف بيرس أيضاً 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة، في حين سجل كل من راي ألن 16 نقطة وكيفن غارنيت 13 نقطة.
وقال غاسول: «لم يكن سؤالاً مطروحاً منحهم شرف الاحتفال باللقب هنا في ملعبنا. لم أكن أريد رؤية الشمبانيا وكل تلك الاحتفالات التي ترافق إحراز اللقب. كان علينا أن نقدم أفضل ما عندنا. لم نلعب جيداً، لكننا لعبنا بقلب».
من جهته، أبدى مدرب بوسطن دوك ريفرز رضاه عن أداء فريقه رغم الخسارة، قائلاً: سنعود إلى ملعبنا الآن ليس للعب مباراة عادية بل لإنهاء العمل الذي بدأناه مطلع الموسم»، مضيفاً: «لم نقدم مباراة سيئة، لكن علينا أن نلعب بقساوة أكثر».
وتقام المباراة السادسة غداً في بوسطن.