«الأميركية» جدّدت مكتبة طب الأطفال
احتفلت الجامعة الأميركية في بيروت بإعادة افتتاح «مكتبة حسن وليلى إدريس» لطب الأطفال بعد تجديدها. وتقع المكتبة في الطابق السادس من المركز الطبي، وهي تضم مجموعة من المراجع الإلكترونية والورقية، من كتب ومجلات وبرامج كمبيوتر في تعليم العناية الصحية وأقراص مدمجة. وتسمح المكتبة لمستخدميها بالوصول إلى بنوك المعلومات الطبية على الإنترنت، والبحث في محتوياتها باستخدام محركات البحث.

الصحة الجنسية في المناهج

تعقد رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ليلى فياض، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان أسماء قرداحي، التاسعة من صباح غد الخميس، في فندق كراون بلازا، لقاءً تشاورياً مع أصحاب القرار التربوي في القطاعين الرسمي والخاص والتفتيش التربوي. ويهدف اللقاء إلى كسب تأييد التربويين بشأن إدراج مواضيع الصحة الجنسية في المناهج والكتب المدرسية.

هجرة الشباب اللبناني في «اليسوعية»

يعرض البروفسور شوغيغ كاسباريان نتائج الدراسة التي أعدها المرصد الجامعي للواقع الاجتماعي ــــ الاقتصادي في الجامعة اليسوعية عن هجرة الشباب اللبناني ومشاريعهم للمستقبل، في مؤتمر يعقده المرصد، الجمعة 27 الجاري، في حرم العلوم الإنسانية في الجامعة.

«الأبحاث العلمية» في «اللبنانية»

تنظم الإدارة المركزية في الجامعة اللبنانية «الندوة الرابعة لعرض الأبحاث العلمية ــــ 2008 برنامج دعم الأبحاث» يومي الجمعة والسبت المقبلين في مركز الإدارة في المتحف. وتتناول الأبحاث مجالات الصحة والعلوم الطبيعية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والعلوم البيئية واللغة والعلوم التربوية والبيئة والعلوم الفيزيائية والتاريخ والجغرافيا والرياضيات والمعلوماتية، والتكنولوجيا والعلوم الهندسية. ويتناول المشاركون في الندوة موضوعات عدة.