الألعاب المدرسية لجامعة القديس يوسف


اختتمت جامعة القديس يوسف الألعاب المدرسية بتتويج أبطالها الذين تباروا على مدار 6 أيام، حيث سجلت هذه النسخة مشاركةً قياسية من الطلاب الذين تجاوز عددهم الـ 2000 رياضي ورياضية من 55 مدرسة، موزّعة بين بيروت، المتن، كسروان وجبيل.
وتميّزت هذه الالعاب بحدّة المنافسة في ادوارها النهائية التي استضافها ملعب جامعة القديس يوسف في المدينة الرياضية المقفلة، حرم الابتكار والرياضة في الأشرفية.

وهذه هي النسخة الرابعة من هذه الألعاب التي تنظّمها جامعة القديس يوسف في منتصف شهر شباط من كل عام، ويتبارى فيها الطلاب في مسابقات كرة السلة، كرة القدم للصالات، كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة الطاولة، سباق الضاحية، السباحة والريشة الطائرة.

الخليل زارت بهية الحريري

زارت رئيسة جمعيّة بيروت ماراثون مي الخليل رئيسة لجنة التربية والثقافة البرلمانية النائب بهيّة الحريري في مكتبها، حيث اطّلعت النائب الحريري من السيدة الخليل على الترتيبات والاستعدادات التي تقوم بها الجمعية والمتعلّقة بتنظيم سباق " بنك ميد " الأول للشباب بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي ووزارة الشؤون الاجتماعية وبلدية ضبيه، وبالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى والمقرّر بتاريخ الأحد 22 آذار المقبل تحت شعار " بدي أركض ".

بطولة لبنان في السنوبورد

نظّم الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج بطولة لبنان في السنوبورد على مدرجات اللقلوق في ظل ظروف مناخية صعبة جداً، وقد شارك فيها الى جانب اللاعبين المحليين التشيكي ألبرت جيلينيك الذي جرى تصنيفه بين أفضل 300 لاعب في العالم، علماً ان نتيجته كانت غير محتسبة برغم حلوله في المركز الاول امام نافذ طوق (نادي قنوبين بشري) الذي مُنح اللقب لدى الرجال، متقدّماً على سيزار جبرايل (نادي حفرون إهمج).
اما في فئة الناشئين، فقد فاز ألكسي رعد (نادي التزلج اللبناني – حصرون). ولدى السيدات، ذهب اللقب الى مروى الحاج (نادي داون هيلز – بشري).
أشرف على السباق المندوب الفني المنتدب للاتحاد الدولي النمسوي ولفغانغ ستينبرغر بمعاونة رئيسة اللجنة الفنية زينة دريان ومدير الحكام جوزف عبدو.

تكريم نادي اللويزة

كرّم نادي اللويزة (زوق مصبح) فريقي كرة السلة والفوتسال خلال حفل عشاء حضره رئيس النادي ورئيس مدرسة سيدة اللويزة الأب شربل حداد، ووكيل المدرسة الأب دومينيك العلم، والأمين العام للنادي جهاد لويس والجهازان الفنيان للفريقين واللاعبون. وخلال الحفل، القى الأب حداد كلمة هنأ فيها فريق كرة السلة على نتائجه المميزة في بطولة لبنان للدرجة الثانية، حيث لم يخسر حتى الآن اي مباراة، مشيراً الى أن الهدف هو التأهل الى مصاف اندية الدرجة الأولى، كما نوّه بفريق النادي للفوتسال الذي خاض غمار بطولة الدرجة الثانية هذا الموسم.