حقق فريق العهد فوزاً صاعقاً على الأنصار 2-0، وأقصاه عن صدارة الدوري لمصلحة النجمة بفارق الأهداف. وقلّص العهد الفارق مع النجمة والأنصار إلى نقطة واحدة.وفاجأت مجموعة العهد اللبنانية، بلا أجانب، الجميع بأداء جماعي منسّق دفاعاً وهجوماً بقيادة الثلاثي المتألق والخطير: عباس عطوي، حسن معتوق ومحمود العلي.
وفي المقابل، بدا فريق الأنصار عموماً عاجزاً عن فرض التفوّق وسط الملعب أو بصنع الفرص، حيث اصطدم بدفاع متين بقيادة عباس كنعان وعلي يعقوب وباسم مرمر، وتألق وسطه بقيادة محمد حلاوي وعلي يعقوب وأحمد زريق في قطع الكرات الأنصارية حيث عجز صالح سدير وإديلسون في صنع الفوارق الواضحة.
بدأ الانصار اللعبة بضغط هجومي لدقائق، ولكنه صنع الفرصة الأولى بعد 16 دقيقة بكرة مرّرها صالح سدير أمامية إلى بول رستم لينفرد ويصطدم بالحارس الواعي محمد حمود.
وفاجأ العهد مضيفه بهدف سجله حسن معتوق برأسه عبر كرة حرة لأحمد زريق (36).
وفي الشوط الثاني، ضغط الأنصار بقوة، وحركه البديل نصرات الجمل. إلا أن هجومه فشل في صنع اختراقات مقابل دفاع عهداوي متماسك أمام الحارس حمود الذي صدّ أخطر كرة لإديلسون (62).
واعتمد العهد هجمات مرتدة بكرات طويلة إلى السريع الخطر محمود العلي، وصنع 3 كرات انفرادية أنقذ الحارس لاري مهنا أخطرها من كرة حرة للمعلم «أونيكا». وفي الدقيقة 87 هزت رأسية محمد حلاوي شباك الأنصار بهدف الأمان من كرة رفعها عباس عطوي.
ومن مرتدة سريعة كاد محمود العلي أن يضيف هدفاً ثالثاً للعهد عندما انفرد بمرمى الأنصار، إلا أنه رمى كرته ضعيفة بين يدي لاري (81)، وردّ عليه إديلسون سريعاً بكرة انفرادية صدمت القائم البعيد (د 93)، لينتهي اللقاء بفوز عهداوي مستحق بقيادة مدربه الوطني فؤاد سعد.
■ بهذا الفوز عزز العهد مركزه الثالث بـ 46 نقطة، وتجمد رصيد الأنصار عند 47 نقطة، خلف النجمة المتصدر بفارق 5 أهداف عن الأنصار.
■ قاد المباراة بنجاح طاقم حكام فرنسي بقيادة فريدي فوتريل، واللبناني علي صباغ رابعاً.

النجمة × المبرة (1 ــ 0)

عاد فريق النجمة بثلاث نقاط غالية من ملعب صيدا بعد فوزه على المبرة الرابع بهدف واحد رفعه إلى صدارة الترتيب، بقيادة طاقم حكام لبناني، وفي غياب هدافه محمد غدار الموقوف.
وجاء شوط المباراة الأول متكافئاً مع أفضلية للمبرة على صعيد الفرص، وخصوصاً اثنتين لوسام نصار في الدقيقتين 32 و35 تألق حيالهما حارس النجمة أحمد الصقر. وفي الشوط الثاني، بدا النجمة أكثر تصميماً على قطف نقاط المباراة، متأثراً بتقدم العهد على الأنصار، فدفع المدرب العراقي واثق ناجي بالمهاجم زكريا شرارة، بدلاً من علي ناصر الدين. وتحسن الأداء فسيطر النجمة على مجريات اللعب وسنحت له فرص بالجملة تكفل بها حارس المبرة حسن بيطار ودفاعه، وخصوصاً رامي عمار الذي أبعد كرتين خطرتين من أمام زكريا شرارة في الدقيقة 60، وأكرم مغربي د 70.
وجاء الفرج النجماوي في الدقيقة 74 حين دخل شرارة منطقة جزاء المبرة فعرقله المدافع كينيث ليحتسب الحكم محمد منصور ركلة جزاء سددها الصربي ميلان بهدوء في شباك الحارس بيطار. وفي الدقيقة 86 أهدر شرارة فرصة نادرة شتتها بلال حاجو إلى ركنية، لتنتهي المباراة بفوز نجماوي ذهبي وضعه أمام لقاء قمة مرتقب مع الأنصار الأسبوع
المقبل.
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور مع مصطفى طالب وزياد مهاجر، وبشير أواسة رابعاً.
■ وبناءً على نتائج اليوم، يبقى الحسم حتى الأسبوع الأخير، حيث سيلتقي النجمة والأنصار، والفائز يحرز اللقب. أما في حال التعادل، فتحدد نتيجة مباراة التضامن صور والعهد هوية البطل، والفوز وحده يمنح العهد اللقب، أما التعادل فيتوّج الأنصار لأنه فاز ذهاباً على النجمة 3 ــ 1.
(الأخبار)