◄ أعلن الاتحاد الفرنسي أن مصير المدرب ريمون دومينيك سيتقرر في الاجتماع السنوي الذي سيعقده في 3 تموز. وأصدر الاتحاد الفرنسي بياناً جاء فيه: «الاتحاد الفرنسي لن يتخذ أي قرار سريع بشأن مستقبل المدرب مع المنتخب».وتجنّب دومينيك الإجابة عن سؤال يتعلق بمستقبله مع «الديوك»، وطلب بدلاً من ذلك يد صديقته إستيل دوني مقدمة أحد البرامج التلفزيونية، للزواج منها مباشرة على الهواء!

◄ اعتزل مدافع منتخب فرنسا ليليان تورام ولاعب الوسط كلود ماكيليلي اللعب دولياً. وقال ماكيليلي: «لطالما ردّدتها، ستكون البطولة الأخيرة لي، لست نادماً لأني قدّمت كل طاقتي وجهدي لقميص منتخب فرنسا».
من جهته، قال تييري هنري إنه يأمل مواصلة المشوار مع المنتخب، مؤكداً أنه لا نيّة له في الاعتزال.

◄ لن يخوض حارس مرمى منتخب تركيا فولكان ديميريل مباراة الدور ربع النهائي أمام كرواتيا غداً بعدما أوقفه الاتحاد الأوروبي لمباراتين إثر طرده أمام تشيكيا لدفعه مهاجم تشيكيا العملاق يان كولر من دون كرة. كما غرّم الاتحاد الأوروبي تركيا مبلغ 44 ألف فرنك فرنسي (27.190 يورو)، نظراً إلى تصرفات لاعبيه وإدارييه خلال المباراة.

◄ لا يحمل تاريخ 22 حزيران، وهو الموعد المحدّد لمباراة الدور ربع النهائي بين إيطاليا وإسبانيا فأل خير على الأخيرة لأنها خرجت ثلاث مرات بركلات الترجيح في مثل هذا التاريخ خلال السنوات السابقة.
ففي 22 حزيران 1986 خرجت إسبانيا على يد بلجيكا بركلات الترجيح في ربع نهائي مونديال مكسيكو، وفي التاريخ نفسه أيضاً من عام 1996، حصل الأمر ذاته في ربع نهائي كأس أوروبا بخروجها بركلات الترجيح أمام إنكلترا، وتكرّر السيناريو في التاريخ المشؤوم ذاته في مونديال 2002 على يد كوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي أيضاً، ودائماً بركلات الترجيح.