كشفت نتائج الأسبوع الـ21 من بطولة لبنان لكرة القدم عن هبوط فريقي الإرشاد والأهلي صيدا إلى الدرجة الثانية، بعدما فشلا في تحقيق فوز يبقي الأمل قائماً.
الراسينغ × الإرشاد (1 ــ 0)

أنهى الراسينغ مسيرة فريق الإرشاد في الدرجة الأولى، بفوزه عليه، علماً بأنهما صعدا معاً إلى الدرجة الأولى. وتفوق لاعبو الراسينغ مع خطورة أكبر عبر الثنائي (محمد باقر يونس وبرشيوس، الذي سجّل هدف الراحة والتقدّم (45) من كرة حرّة). وفي الشوط الثاني، واصل الراسينغ ضغطه لدقائق قبل أن ينهض الإرشاد من كبوته، ويشن هجمات مرتدة من أحمد طراد وجوليوس من دون أن تثمر. ثم ارتفعت وتيرة اللعب إثارة وفرصاً، ولكن من دون تغيير، ليطلق الحكم طلعت نجم صافرة الختام معلنة هبوط الإرشاد.

الحكمة × الأهلي صيدا (1 ــ 1)

هبط فريق الأهلي صيدا إلى الدرجة الثانية بعد تعادله مع مضيفه الحكمة 1 ـــــ 1، على ملعب برج حمود، في مباراة شهدت دقائقها الأخيرة أحداثاً دراماتيكية وطرد لاعبين من الحكمة.
تقدم الحكمة بهدف لوارطان غازاريان (34)، قبل أن يعادل الأهلي من ركلة جزاء ترجمها محمد ناصر إلى هدف (35).
وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، مع أفضلية للأهلي، فأصاب لاعبه محمد ناصر العارضة.
وفي الدقيقة 89 احتسب الحكم رضوان غندور ركلة جزاء للأهلي صيدا، اعترض عليها لاعبو الحكمة، فطرد الحارس الاحتياطي طوني الضاهر وزميله يوسف الجوهري، لكن لاعب الأهلي محمد ناصر سدد الكرة فوق المرمى مضيعاً على فريقه فرصة البقاء في الدرجة الأولى.
■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع محمد ضو وهادي كسار.
■ بهذه النتيجة أصبح الحكمة تاسعاً بـ 20 نقطة، وبقي الأهلي حادي عشر بـ 16 نقطة. وتأكد هبوط الأهلي إلى الدرجة الثانية، لكونه يتنافس مع الراسينغ العاشر بـ 19 نقطة، لكن فارق المواجهات لمصلحة الراسينغ (1 ـــــ 1 ذهاباً و 0 ــ 5 إياباً).
التضامن × الصفاء (3 ــ 2)
حقق التضامن فوز الأمان الثمين على ضيفه الصفاء 3ـــــ2 في صور. وتفوق الصوريون لعباً وفرصاً، وترجموا ذلك بهدف التقدم لبلال برجي إثر تمريرة من صاموئيل، (احتج الصفاء على الهدف بداعي تسلل على النيجيري بعدما رفع الحكم المساعد علي عيد الراية وأنزلها (36).
وفي الشوط الثاني أدرك خضر سلامة التعادل بصاروخ بعيد (50)، وبعدها بدقيقتين فقط كرر التضامن تقدمه عبر صاموئيل، وسرعان ما أتبعه غسان شويخ بهدف ثالث من ركلة جزاء إثر إعاقة النيجيري صامويل (57)، وتمكن الصفاوي حمزة سلامة من تقليص النتيجة بهدف ثان
(76).
■ قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حيدر قليط وعلي عيد.
طرابلس × الساحل (2 ــ 1)
خطف فريق طرابلس فوزاً ثميناً على ضيفه الساحل المطمئن، أكد بقاءه بعدما كان متخلفاً في الشوط الأول بهدف واحد.
تقدم الساحل بهدف مبكر لمهاجمه حسين عليق إثر تلقيه تمريرة مهندسة من محمود عيتاني خلف المدافعين فراوغ الحارس وسجلها (12). وهاجم لاعبو طرابلس، فسدد بسام أسعد في العارضة (31) وسدد مصطفى القصعة كرته قرب القائم.
وفي الشوط الثاني سيطر الطرابلسيون تماماً، وقطف إبراهيم مناع التعادل بعدما غربل ثلاثة مدافعين داخل المنطقة (59)، وسجل المتألق مصطفى القصعة هدف الفوز بكرة خطفها وسط دربكة دفاعية ساحلية (63). وصد بعدها الحارس الساحلي حسين خشاب ثلاث كرات متتالية، لينتهي اللقاء طرابلسياً.
■ قاد المباراة أندريه حداد مع علي عدي وحسين عيسى.
ترتيب الهدافين
ـــــ 21 هدفاً: محمد غدار (النجمة)، 13 هدفاً: غسان شويخ (التضامن صور)، 12 هدفاً: العراقي صالح سدير (الأنصار).
جدول الترتيب
ا ــ النجمة 47 نقطة، 2 ــ الأنصار 47 (بفارق 5 أهداف)، 3 ــ العهد 46، 4 ــ المبرة 37، 5 ــ الصفاء 34، 6 ــ شباب الساحل 25، 7 ــ التضامن 21، 8 ــ طرابلس 20، 9 ــ الحكمة 20، 10 ــ الراسينغ 19، 11 ــ الأهلي 16، 12 ــ الإرشاد 13.