strong>لبنان يفوز على فلسطين ويرافق الأردن إلى «ستانكوفيتش»حقق المنتخب اللبناني فوزه الثاني على التوالي في بطولة غرب آسيا التاسعة في كرة السلة التي يستضيفها الاتحاد الأردني في العاصمة الأردنية عمان في قاعة نادي الأرثوذكسي وتستمر حتى الحادي والعشرين من حزيران الجاري. وجاء على حساب نظيره الفلسطيني 97 ــ 66

تأهل لبنان بذلك الى كأس ستانكوفيتش الثانية المقررة في الكويت بين 9 تشرين الأول المقبل و17 منه، ليلحق بالمنتخب الاردني الذي حقق فوزه الثاني توالياً هو الآخر، وجاء على حساب سوريا 64 ــ 50.

لبنان x فلسطين

■ النتيجة النهائية: 97 ــ 66
■ نتائج الارباع لجهة لبنان: (18ـ10)، (28ـ19)، (23ـ23)، (28ـ14)
■ افضل مسجل: فاد يالخطيب برصيد 29 نقطة، يليه روني فهد بـ20.
■ المباراة: أشرك مدربه فؤاد ابو شقرا جميع اللاعبين واختبر جاهزيتهم قبل لقائه المنتخب الاردني اليوم، واستهل ابو شقرا المباراة بتشكيلة مغايرة عن المباراة الأولى حيث دفع بصباح خوري وعلي فخر الدين الى جانب فادي الخطيب وعلي محمود وجو فوغل، بينما أشرك مدرب فلسطين ماهر مطر الخماسي مهدي عيد، سليم الحصري، ابراهيم حبش، حسين الحجي وساني سكاكيني.
الا أن المنتخب اللبناني لم يقدم العرض المطلوب منه على الرغم من الفارق في الامكانيات على كافة الصعد. وقد وصل الفارق في مطلع الربع الثالث الى 11 نقطة (52ـ41) في ظل تسرع وسوء تركيز أكدا عدم جاهزية الفريق الذي عاد وتحرك بشكل جيد في الربع الأخير مع دخول صانع الألعاب الواعد رودريغ عقل قائد منتخب لبنان للشباب. وقد أختير الفلسطيني سليم الحصري أفضل لاعب في المباراة (13 نقطة)، وارتكب الفريق الفلسطيني 26 خطأ وخرج ساني ساكيني وابراهيم البندق بالأخطاء الخمسة.

الاردن x سوريا

ضمن المنتخب الأردني هو الآخر تأهله الى بطولة النخبة الآسيوية على كأس ستانكوفيتش الثانية، بعد فوزه على نظيره السوري 64 ــ 50، الأرباع (17 ــ 16)، (20 ــ 7)، (15 ــ 10)، (12 ــ 17)، وهو فوزه الثاني على التوالي ضمن البطولة. وكان المنتخب الأردني فاز في مباراته الأولى على نظيره الفلسطيني 99 ــ 47. وقد اختار المدربان تشكيلتين متوقعتين فأشرك المدرب البرتغالي للمنتخب الأردني ماريو بالما زيد الخص وجمال المعايطة ووسام الصوص وانفر سوبزوكوف وجمال ابو شمالة، فيما استهل المدرب الصربي فلاديمير بوزنياك المباراة بإشراك طارق موسى ورضوان حسب الله وعمر كركوكلي ورامي عيسى ومحمد ابو قعود الا أن بداية أصحاب الضيافة لم تكن مشجعة مع انتصاف الربع الأول بعد وجدوا أنفسهم متأخرين (9 ـ 14)، فدفع بالما بأيمن دعيس بدلاً المعايطة لينتهي الربع الأول أردنياً (17ـ16).
وبينما عمد الأردنيون الى تسريع ايقاع اللعب في الربع الثاني بهدف اختراق الدفاع السوري من خلال التوغل تحت السلة على إعتبار أنهم غير موفقين في اصابة السلة من خارج القوس فقد استعجل الفريق السوري التسجيل فخسروا جملة من الكرات استغلها الأردنيون على أكمل وجه وسجلوا 14 نقطة مقابل واحدة فقط وإنتزعوا التقدم. وسرعان ما ارتفع الفارق الى (45ـ23) في مطلع الربع الثالث قبل أن يقضي أيمن دعيس على هذه المغامرة وكان أفضل مسجل في المباراة برصيد 15 نقطة، كما استحق وسام الصوص جائزة أفضل لاعب في المباراة.
■ قاد المباراة الحكام: محمد العميري (الكويت) ياسر الخزاعي (قطر) أمير ظافر زاده (ايران).
■ مباراتا اليوم:
الأردن x لبنان (الساعة 6:00 مساءً)
سورية x فلسطين (الساعة 8:00 مساءً).
(الأخبار)