يختم منتخب لبنان لكرة القدم سلسلة مبارياته ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 بمباراة سادسة وأخيرة، غداً الأحد، مع ضيفه منتخب سنغافورة، وهو لقاء هامشي ودي بعدما ضمن منتخبا أوزباكستان والسعودية بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة. ويحل لبنان رابعاً بلا نقاط بعد 5 خسارات، فيما تأتي سنغافورة ثالثة بثلاث نقاط من فوزها على لبنان ذهابا ( 2ـــ0). وفنياً يصعب التكهن بنتيجة هذا اللقاء لتقارب مستوى المنتخبين ، ويلزم لبنان الفوز بفارق هدفين على الأقل ليحل ثالثاً.(تنطلق المباراة الساعة 6 مساءً على ملعب المدينة الرياضية).وفي المجموعة ذاتها، يلعب المنتخب السعودي (12 نقطة) مباراة واجب أمام ضيفه الأوزبكي (15 نقطة) متطلعاً لرد اعتباره منه إثر خسارته ذهابا 0ـــ3 في طشقند.
* في المجموعة الأولى، يخوض المنتخب العراقي مباراة حاسمة مع ضيفه القطري في دبي، ويتساوى المنتخبان بعدد النقاط (7 لكل منهما). وسيحجز الفائز البطاقة الثانية إلى الدور النهائي، أما التعادل فسيكون في مصلحة العراق نظراً لفارق الأهداف (4ـــ5 مقابل 4ـــ6) الذي يؤخذ بعين الاعتبار أولاً. وكانت البطاقة الأولى للمجموعة حُسمت لمصلحة أوستراليا في الجولة الماضية التي ستستضيف الصين.
وأكد الجهاز الطبي للمنتخب العراقي أن مصير مشاركة المهاجم يونس محمود في اللقاء سيعلن عنه بشكل نهائي صبيحة المباراة.
وكان محمود خرج مصاباً من مباراة منتخب بلاده أمام الصين (2ـــ1) في الجولة الماضية بعد عشر دقائق من انطلاقها.
* في المجموعة الثانية، تلعب اليابان مع البحرين، وعمان مع تايلاند. وكانت اليابان والبحرين قد حجزتا بطاقتي المجموعة.
* في المجموعة الثالثة، تستضيف كوريا الجنوبية جارتها الشمالية، وتلعب الأردن مع تركمنستان. وكانت الكوريتان قد تأهلتا في الجولة الماضية.
* في المجموعة الخامسة، يتنافس منتخبا الإمارات وسوريا على البطاقة الثانية بعد تأهل إيران. ويلعب المنتخبان في أبو ظبي، غداً عند الساعة 19.00. ويتفوق الإماراتي (8 نقاط) على السوري (5 نقاط) بفارق الأهداف قبل الجولة الأخيرة (6 ـــ 7 مقابل 4 ـــ 7).
ردود إيجابية على توسيع غرب آسيا
أكد حسين سعيد، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعضو اللجنة المشكلة في اتحاد غرب آسيا لبحث آلية تفعيل عدد الدول الأعضاء ورفعها إلى 12 دولة بدلاً من خمس، أن اللجنة تلقت ردوداً إيجابية من بعض الدول اقترح انضمامها لاتحاد غرب آسيا.
وأوضح حسين سعيد أن «اللجنة التي يرأسها الإماراتي يوسف السركال تلقت ردوداً إيجابية من الدول السبع التي وجهت إليها دعوة للانضمام إلى اتحاد غرب آسيا، وهي قطر والبحرين والإمارات والسعودية واليمن وسلطنة عمان والكويت».