صرّح قائد منتخب ألمانيا ميكايل بالاك في حديث إلى صحيفة «دي فيلت» المحلية أن بلاده تملك فرصة كبيرة لبلوغ المباراة النهائية في كأس أوروبا 2008 المقامة في النمسا وسويسرا، رغم أن منافستها تركيا التي تلتقي معها، غداً، في الدور نصف النهائي، تملك «عقلية ألمانية إلى حدٍّ كبير». وقال بالاك: «دقّت ساعة الحقيقة. نحن في نصف نهائي بطولة أوروبا، ولدينا فرصة كبيرة لبلوغ النهائي». إلا أن صانع ألعاب تشلسي الإنكليزي الذي سجل هدفين حتى الآن في البطولة حذّر من المنتخب التركي رغم معاناة الأخير من إصابة عددٍ كبير من لاعبيه، على رأسهم القائد نهاد قهوجي، وإيقاف آخرين، مشيراً إلى أنه ليس بالخصم السهل: «هذا المنتخب لديه عقلية ألمانية، لذا سيكون صعباً جداً. كل ما فعلوه حتى الآن هو الثقة بالنفس وتسجيل الأهداف قبل نهاية كل مباراة، وهذه أمور وحدها ألمانيا فعلتها سابقاً».من جهته، أكد مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف أن لاعب الوسط تورستن فرينغز سيكون جاهزاً لخوض المباراة أمام تركيا. وقال لوف: «أنا سعيد لأن فرينغز تماثل للشفاء، وأصبحت الخيارات كثيرة أمامي في وسط الملعب».
وتابع: «حصلنا على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي، ولا مشكلة على الإطلاق بالنسبة إليه، فقد تدرّب بشكلٍ عادي مع زملائه، وإن كان سيشعر ببعض الآلام التي سترافقه لفترة طويلة».
وأصيب فرينغز بكسر في أحد أضلاعه وغاب عن مباراة الدور ربع النهائي أمام البرتغال التي انتهت بفوز منتخب بلاده 3ـــ2، وقد حلّ مكانه لاعب وسط باير ليفركوزن سايمون رولفس الذي قدّم بدوره أداءً جيداً وساهم مع بالاك وتوماس هيتزلسبرغر في فرض سيطرة الألمان على منطقة الوسط.
(أ ف ب)