روسيتي يحكم نهائي كأس أوروبا
سيقود الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي، الأحد المقبل، المباراة النهائية لكأس أوروبا 2008. من جهة أخرى، يقود الحكم السويسري ماسيمو بوساكا المباراة الأولى في دور نصف النهائي غداً بين ألمانيا وتركيا، على أن يقود البلجيكي فرانك دي بليكير المباراة الثانية في دور الأربعة الخميس بين روسيا وإسبانيا.

رونالدينيو قد يشارك في أولمبياد بكين

لمّح مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا إلى إمكان استدعاء نجم برشلونة رونالدينيو إلى صفوف المنتخب للمشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في بكين من 8 إلى 24 آب المقبل.
وقال دونغا: «كثيراً ما قلت مرات عدة إن رونالدينيو يستطيع أن يصنع الفارق دائماً، وأعتقد أن مشاركته في الألعاب الأولمبية ستعيد إليه الحافز الذي افتقده الموسم الفائت». وكان رونالدينيو قد صرّح، أول من أمس، إنه يريد المشاركة في الألعاب الأولمبية، قائلاً: «الذهبية الأولمبية هي الوحيدة التي يفتقدها المنتخب البرازيلي في تاريخه، وجميع اللاعبين يحلمون بدخول التاريخ من خلال الفوز بها وأنا منهم».

زيكو لم يجدّد مع فنربخشه

أعلنت إدارة نادي فنربخشه التركي رحيل المدرب البرازيلي زيكو عن الفريق بعد فشل المفاوضات بينهما لتجديد العقد. وأصدر النادي بياناً جاء فيه: «عقدنا مع ارتور انطونيس كويمبرا «زيكو» قد انتهى. نحن نشكره على خدماته التي أعادت فنربخشه إلى طريق النجاح ونتمنّى له النجاح في نشاطاته المقبلة». وطلب «بيليه الأبيض» 3.2 مليون يورو في السنة، وهو الذي كان يتقاضى 1.9 مليون بحسب ما أفادت الصحف المحلية، علماً أنه وصل إلى الفريق في تموز 2006 حيث احتفل بمئوية النادي عبر قيادته إلى لقب الدوري المحلي وكأس السوبر التركية.

شفاينشتايغر تحت مجهر سكولاري

ذكرت تقارير صحافية إنكليزية أن البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدرب الجديد لنادي تشلسي الإنكليزي يتحضّر لتقديم عرضٍ قيمته 15 مليون جنيه استرليني من أجل ضمّ جناح المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر من بايرن ميونيخ.
ولعب شفاينشتايغر الدور الأكبر في فوز ألمانيا على البرتغال 3-2 في الدور ربع النهائي من كأس أوروبا عندما نجح تحت أنظار سكولاري في تسجيل الهدف الأول وصنع الهدفين الآخرين، وقد أعجب الأخير بأداء اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، والذي سبق أن أبدى رغبته في الانتقال للعب مع أحد الأندية الإنكليزية، وقد ذكرت تقارير سابقاً أن أرسنال مهتم بالحصول على خدماته. ويبحث تشلسي عن بديل لشون رايت فيليبس والفرنسي فلوران مالودا اللذين يتوقع رحيلهما عنه قريباً.