strong>تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الأخير للدوري المحلي لكرة القدم، بثلاث مباريات لا تؤثر نتائجها في سياق الترتيب العام للبطولة، وخصوصاً بعد سقوط فريقي الإرشاد والأهلي صيدا إلى «الثانية»، فيما يبقى حسم اللقب إلى غد الخميس.


تحمل مباريات اليوم عنوان رد الاعتبار إلى البعض، وسيجتهد آخرون لتحسين المواقع ترتيباً أو معنوياً، فكيف تبدو الفرق المتبارية...

االراسينغ × الصفاء (ملعب جونيه)

يلتقي الراسينغ (عاشر بـ19 نقطة) مع الصفاء (خامس بـ35 ن)، وتأتي المباراة «بروفة» للقاء الفريقين بعد 4 أيام ضمن نصف نهائي مسابقة كأس لبنان، وسيسعى الصفاويون لاسترجاع صورتهم بعد «سقطتهم» الأخيرة القاسية أمام التضامن صور (2ـــ3).

المبرة × طرابلس (بيروت البلدي)

يحل فريق طرابلس (ثامن بـ20 ن) ضيفاً على المبرة (رابع بـ37 ن)، ويتطلع الأخير «لركلجة» صفوفه قبل استكمال مشواره في نصف نهائي الكأس الأحد المقبل أمام الإرشاد، ويغيب عنه الموقوفون فيصل عنتر وكينيث وحسن حمود، فيما يأمل «الشماليون» مواصلة صحوتهم المتأخرة.

الحكمة × الإرشاد (برج حمود)

يستضيف الحكمة (تاسع بـ20 ن) فريق الإرشاد مودّع البطولة (الأخير بـ13 ن)، وتبدو كفّة «الأخضر» أرجح للفوز، علماً بأن الإرشاد يضع المباراة في خانة الاستعداد «لتسجيل موقف» في مسابقة الكأس.
■ وتقام غداً، المباريات الثلاث المتبقية من عمر البطولة، فيتواجه الساحل والأهلي صيدا، ويلتقي الأنصار النجمة على قمة اللقب، والعهد الثالث، المرتقب لتعادلهما، مع مضيفه التضامن صور.
ــــ تنطلق جميع المباريات الساعة 4,30.

تعميم الاتحاد: الشرقي يعتذر

أعلنت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أبرزها: ـــ قبول اعتذار المدرّب الوطني عدنان مكداشي (الشرقي) عن إكمال مهماته التدريبية للمنتخبين الأول والأولمبي، وحل الجهازين الإداري والفني للمنتخبين المذكورين ولمنتخب الناشئين (تحت 17 سنة).
الشروع في وضع برنامج تحضيري لمنتخبات الناشئين في المناطق مع المدربين موسى حجيج وغلام غادر، ولمنتخبات الأشبال مع المدربين محمد شحرور وسامي المصري، مع العمل على التنسيق مع وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية لإقامة دورات تدريبية، ووضع سياسة فنية موحّدة للمنتخبات اللبنانية كلها.
ـــ خوض مباراتين وديتين مع منتخب شباب الأردن يومي الاثنين والأربعاء في 7 و9 تموز على ملعب جونيه.
ـــ إيقاف كل من: عماد الميري (الأنصار) وأكرم مغربي (النجمة) وفيصل عنتر وحسن حمود وكينيث (المبرة) وحسين علّيق (الساحل) مباراة واحدة، وبالتالي غيابهم عن المشاركة في المرحلة الأخيرة من البطولة. وإيقاف حارس الحكمة طوني الضاهر (6 أشهر) لشتمه الاتحاد، وزميليه يوسف الجوهري وربيع الرحال العرابي (3 مباريات) لمحاولة الاعتداء على الحكم وشتمه، وإحالة اعتراض نادي الحكمة على أداء الحكم رضوان غندور على التقييم وإبداء الرأي.
ـــ جدولة مباراتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس لبنان وفق الآتي: الأحد في 29 الجاري: الصفاء × الراسينغ (المدينة الرياضية ـــ 4,30)، المبرة × الأرشاد (بيروت البلدي ـــ 4,30).