◄ سيعود لاعب الوسط فرانشيسكو توتي وقلب الدفاع اليساندرو نستا عن اعتزالهما لينضما إلى تشكيلة المنتخب الإيطالي بقيادة المدرب السابق مارتشيلو ليبي، الذي سيخلف بدوره المدرب الحالي روبرتو دونادوني، استعداداً لتصفيات مونديال 2010، بحسب ما ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية، التي أضافت أن أسهم المدرب ليبي مرتفعة لخلافة دونادوني إثر خروج إيطاليا من ربع نهائي كأس أوروبا 2008، وقد أقنع الأول توتي ونستا بالعودة عن اعتزالهما.


◄ ذكرت الصحف الرومانية أمس أن قائد المنتخب المدافع كريستيان كيفو خضع لعملية جراحية في كتفه اليسرى، وسيغيب 3 أشهر على الأقل عن ناديه انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي. وأوضحت المصادر ذاتها أن كيفو الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008، كان يعاني من خلع في عظم الترقوة تعرّض له خلال الموسم، وقد أجريت له العملية في ميلانو.

◄ رأى مدرب منتخب إسبانيا لويس أراغونيس أن المنتخب الروسي الذي سيواجهه غداً في الدور نصف النهائي، هو الأقوى على الصعيد البدني. وقال أراغونيس: «بدنياً، المنتخب الروسي هو الأقوى. لكن إذا استمررنا على الأداء الذي قدمناه في ربع النهائي فسنتمكن من العبور إلى المباراة النهائية».

◄ انتقد يورغ هايدر زعيم اليمين المتشدّد النمسوي مشاركة منتخبي تركيا وروسيا في كأس أوروبا 2008، سائلاً عن مدى «ارتباط هاتين الدولتين مع القارة الأوروبية». وأضاف هايدر رئيس حزب «التحالف من أجل مستقبل النمسا» المعارض بشدّة لدخول تركيا إلى الاتحاد الأوروبي: «الأتراك يمكنهم الفوز في نهائي فيينا، لكن أبواب أوروبا ستبقى مقفلة في وجههم. لا أعتقد أنهم مستعدون لتقبل القواعد الأوروبية وثقافتنا».