عدد منتخبات كأس أوروبا إلى 24
سيتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً نهائياً بشأن رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أوروبا إلى 24 عوضاً عن 16 منتخباً، في نهاية أيلول المقبل، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية. وسيناقش رئيس الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني، هذا الموضوع مع رؤساء الاتحادات الـ53 المؤلّفة للاتحاد الأوروبي، اليوم، في العاصمة النمسوية فيينا.

كلينسمان يحضر المباراة النهائية

دعا الاتحاد الألماني المدرّب السابق للمنتخب يورغن كلينسمان لحضور المباراة النهائية لكأس أوروبا 2008 بعد غدٍ الأحد. وقال ناطق باسم المنتخب الألماني: «رئيس الاتحاد ثيو زفانتزيغر دعا كلينسمان لمتابعة المباراة النهائية من منصة الشرف في ملعب إرنست هابل». ومنذ تركه لألمانيا، لم يحضر قائد المنتخب الفائز بكأس أوروبا 1996 إلا مباراة واحدة كانت أمام إنكلترا (2ــــ1) في لندن.

تورام إلى باريس سان جيرمان

انتقل الفرنسي ليليان تورام مدافع برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان، بحسب ما أوردت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الواسعة الانتشار. وأشارت الصحيفة إلى أن تورام سيوقع عقداً لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد. وكان تورام الذي شارك مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 وخرج من الدور الأول قبل أن يعلن اعتزاله، حرّاً في الانتقال إلى أي فريق بعد انتهاء عقده مع النادي الكاتالوني.

رونالدو يعود إلى تمارين مانشستر يونايتد

في أول إشارة منه إلى إمكان بقائه في صفوف مانشستر يونايتد، نقلت صحيفة «ذا صن» الشعبية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اتصل بناديه ليؤكد للمسؤولين فيه أنه سيعاود التمارين معه في 10 تموز المقبل. وأكدت الصحيفة أن رونالدو اتصل بالنادي وأعطى وعداً بمشاركته في تمارين الفريق التي تنطلق الشهر المقبل، استعداداً للموسم الجديد، وذلك بعدما سارت شائعات عن إمكان انتقاله إلى ريال مدريد، وهو الأمر الذي لمّح إليه بنفسه من دون أن يلقى موافقة ناديه.

برشلونة يبحث عن ظهير ولاعب وسط ومهاجم

كشف تسيكي بيغريستاين مدير فريق برشلونة أن الأخير يبحث عن ثلاثة لاعبين جدد يلعبون في مراكز الظهير والوسط والهجوم. وأكد بيغريستاين اهتمام برشلونة بخدمات التوغولي إيمانويل اديبايور مهاجم أرسنال الإنكليزي، مشيراً إلى أن الأخير ليس المهاجم الوحيد الذي يحاول فريقه التعاقد معه. وفي معرض ردّه على سؤال يتعلق بتصريح نجم المنتخب الروسي أندري ارشافين الذي قال أخيراً إنه يحلم باللعب مع برشلونة، اكتفى بيغريستاين بالرد بأن موهبة الروسي لا غبار عليها.