تابع السويسري روجيه فيديرر المصنف اول مشواره بثبات وبلغ الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على الفرنسي مارك جيكل 6-3 و6-3 و6-1 في الدور الثالث.
ويلعب فيديرر الساعي الى لقبٍ سادس على التوالي في البطولة الانكليزية، في الدور المقبل مع الاوسترالي لايتون هويت المصنف في المركز العشرين وبطل العام 2002 الذي هزم الايطالي سيموني بوليلي 6-1 و6-3 و7-6.
وحقق فيديرر، حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة، اليوم فوزه الثاني والستين على التوالي على الملاعب العشبية.
ولدى السيدات، احتفلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة رابعة بعيد ميلادها الثالث والعشرين بفوزٍ سهل على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-2 و6-4.
وتلتقي كوزنتسوفا في الدور المقبل مع مواطنتها الشابة اناستازيا بافليوتشنكوفا (16 عاماً) او البولونية أنييسكا رادفانسكا الرابعة عشرة.
وبلغت الدور الرابع ايضاً الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة ثامنة بفوزها على مواطنتها يفغينيا رودينا 6-4
و6-3، وستقابل في الدور المقبل التشيكية نيكول فايديسوفا الثامنة عشرة التي قضت على آخر الآمال الاوسترالية بفوزها على كايسي ديلاكوا الـ 43 عالمياً 6-2 و6-4. وكان فوز فايديسوفا تعبيراً عن صحوتها المتأخرة هذا الموسم والتي بدأت مع بلوغها ربع نهائي دورة برمنغهام قبل اسبوعين بعد ان خرجت من الدور الاول في 6 دورات شاركت فيها منذ بداية العام.
وبرّرت فايديسوفا (19 عاماً) تقصيرها بالقول "اجريت تغييرات على الكادر التدريبي في بداية العام، وهذا الامر اخذ مني وقتاً طويلاً للتأقلم واستعادة مستواي"، معتبرة انها تستطيع التعويض مع المدرب الجديد ديفيد فيلغايت. وقالت «اشعر بأني على أتمّ استعداد الآن. انا اعتقد دائماً بأنني استطيع العودة كما كنت في السابق».
(أ ف ب)