تأهّل فريقا الصفاء والمبرّة إلى نهائي كأس لبنان لكرة القدم بعد فوز الصفاء على الراسينغ، والمبرة على الإرشاد. وسيقام النهائي يوم الخميس 3 تموز عند الساعة 16.30 على ملعب المدينة الرياضية.
الصفاء × الراسينغ (1 ــ 0)

حجز فريق الصفاء مقعداً في النهائي بفوزه على الراسينغ على ملعب المدينة الرياضية. وقدم الفريقان شوطاً أول متكافئاً، بدأه الراسينغ بخطورة مبكرة من كرة رفعها دونالد وصوّبها عبد الله الألطي برأسه في القائم (5)، ورد عليه محمود الزغبي بتسديدة صدها الحارس وسام كنج.
وضغط الراسينغ، واخترق دونالد المنطقة وسدّد في الدفاع. ومن هجمة مرتدة، مرر خضر سلامي كرة طويلة تابعها الظهير الطائر محمد قرحاني إلى داخل المنطقة ورفعها من فوق الحارس كنج المتقدم مسجلاً هدف التقدم (30). وانفرد دونالد لكن الحارس نزيه طي قطع كرته ببراعة، وانفرد خضر سلامي وتباطأ في تسديد كرته فلعبها رخوة كتمها الحارس كنج (44). لينتهي الشوط الأول صفاوياً بهدف.
وفي الشوط الثاني، خفت حركة اللاعبين وخطورتهم بفعل الرطوبة العالية، فتحرك الفريقان وسط الملعب أكثر، بعيداً من المرميين، عدا تسديدات قليلة من بعيد، بدأها دونالد في حضن الحارس (52) فرد عليه طحان بقذيفة يسارية في الشباك الجانبية (62)، وكانت الفرصة الأخطر صفاوية حين سحب خضر سلامي من وسط الملعب وواجه المرمى وسدد خارجاً.
وطرد وليد إسماعيل الراسينغاوي لضربه حمزة عبود (83)، لتنتهي المباراة بتأهل الصفاء ليقابل المبرة في لقاء صعب.
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وجهاد غريب رابعاً.
■ أحرز الصفاء لقب الكأس مرتين عامي 1964 و1986.

المبرة × الإرشاد (3 ــ 0)

سجل فريق المبرة فوزاً سهلاً على حساب الإرشاد 3 ــ 0 على ملعب صيدا البلدي ليتأهل إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه. وقدم لاعبو المبرّة مباراة جيدة مستفيدين من أرضية الملعب الخضراء، فكانوا الطرف الأفضل في الشوط الأول وسيطروا على مجرياته. وتقدم المبرة باكراً، في الدقيقة الثالثة، بهدف لإيرول ماكفرلاين بعد مجهود فردي من علي الأتات الذي سدد كرة ارتدت من الحارس عيسى الدحويش فحوّلها إيرول في المرمى. وكاد المبرة أن يعزز النتيجة في الدقيقة 29 من ركنية فيصل عنتر التي ارتدت من العارضة مباشرة.
وفي الدقيقة 41 كرر إيرول السيناريو وعزز النتيجة إثر كرة من فيصل عنتر لينتهي الشوط الأول بتقدم المبرة 2 ــ 0.
وفي الشوط الثاني، حافظ المبرة على سيطرته، وكسب ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس عيسى الدحويش للاعب المبرة طارق العلي (54)، سددها فيصل عنتر وصدها الحارس. وفي الدقيقة 60 سجّل إيرول هاتريك المباراة من كرة أفلتت من يدي الحارس إلى داخل المرمى. وخرج المبرة بفوز ثلاثي، معلناً تحديه الجدي لإحراز الكأس.
■ قاد المباراة محمد المولى مع حسن قانصوه ومحمد حنينة، وفادي كالاجيان رابعاً.