لحق ديترويت بيستونز بركب المتأهلين إلى الدور الثاني من الـ«بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، على حساب مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفوزه عليه 100ـــــ77، حاسماً سلسلة المواجهات بينهما في الدور الاول 4ـــــ2. وسيخوض ديترويت مواجهة قوية في الدور الثاني مع أورلاندو ماجيك الذي كان قد أقصى بدوره تورونتو رابتورز 4ـــــ1.وكان ريتشارد هاميلتون الأفضل ناحية الفائز برصيد 24 نقطة، وأضاف صانع الألعاب المميز تشاونسي بيلابس 20 نقطة، بينما كان أندريه إيغودالا الأفضل عند الخاسر بـ16 نقطة.
وفاجأ واشنطن ويزاردز مضيفه كليفلاند كافالييرز، وصيف الموسم الماضي، وتغلب عليه بفارق نقطة واحدة 88ـــــ87 في خامس مباراة بينهما.
وكان كارون باتلر وراء الانتصار الحاسم لفريقه بتسجيله سلة الفوز قبل 3.2 ثوانٍ على نهاية اللقاء، وهو كان الأفضل في صفوف فريقه بـ 28 نقطة، بينما كان ليبرون جيمس الأفضل ناحية الخاسر بـ 34 نقطة.
واستعاد بوسطن سلتيكس أفضليته على ضيفه أتلانتا هوكس بفوزه عليه 110ـــــ85.
وتقدّم افضل فريق في الموسم العادي 3ـــــ2 في السلسلة بعدما كان أتلانتا فاجأه في المباراة الرابعة بينهما مدركاً التعادل.
وبرز ناحية الفائز بول بيرس صاحب 22 نقطة، وأضاف كيفن غارنيت ورالي ألن 20 و 19 نقطة على التوالي. في المقابل، حاول جو جونسون انتشال فريقه بتسجيله 21 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
يوتا جاز × هيوستن روكتس (يتقدّم يوتا 3ـــــ2)
أتلانتا هوكس × بوسطن سلتيكس (يتقدّم بوسطن 3ـــــ2)
واشنطن ويزاردز × كليفلاند كافالييرز (يتقدّم كليفلاند 3ـــــ2).

دورانت أفضل لاعب مبتدئ

حصل لاعب سياتل سوبر سونيكس كيفن دورانت على جائزة أفضل لاعب مبتدئ «روكي» في دوري المحترفين. ونال دورانت 545 نقطة ليصبح أول لاعب من سياتل يحصل على هذه الجائزة التي تمنح للاعبين الذين يخوضون موسمهم الأول في دوري العمالقة. وحلّ لاعب أتلانتا هوكس آل هارفورد ثانياً بـ 390 نقطة، أمام الأرجنتيني لويس سكولا من هيوستن روكتس.
(أ ف ب)