بلغ وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب، الدور النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على ضيفه طلائع الجيش المصري 1ــ0 في إياب الدور نصف النهائي. وكان الجيش قد فاز ذهاباً 2ــ1.فرض الفريق الجزائري سيطرته، وحصل على فرصة ثمينة للتقدم عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 7 انبرى لها عبد القادر العيفاوي وصدّها الحارس المصري بعد إعادتها مرتين. وواصل وفاق سطيف أفضليته الميدانية في الشوط الثاني وتمكّن من ترجمة هذه الأفضلية إلى هدف التقدم والفوز في الدقيقة 65 عبر عبد المليك زياية بعد لعبة جماعية رائعة.
وكان الوداد البيضاوي المغربي قد سبق وفاق إلى النهائي بعد تعادله مع ضيفه الفيصلي الأردني 0ــ0 ، وفاز الوداد ذهاباً 2-1. وستقام مباراة الذهاب في 12 الجاري والإياب في 28 منه.

الحريّة يهبط والكرامة للتتويج

ودّع الحرية الدرجة الأولى في الدوري السوري إثر سقوطه أمام ضيفه جبلة 3ــ4 في افتتاح المرحلة الـ23 من الدوري السوري لكرة القدم. وسجل للحرية محمد الحسين (26) وفراس الأحمد (76) ونهاد الحاج مصطفى (90)، ولجبلة العراقي هشام محمد (29) وأحمد ادريس (59 خطأ في مرمى فريقه) وأحمد قضماني (66) وجومرد موسى (80).
وتعادل الشرطة مع الوحدة 2ــ2، وفاز الجيش على عفرين 2ــ0. وتختتم المرحلة، اليوم، فيلتقي الفتوة مع ضيفه الكرامة، والطليعة مع ضيفه الاتحاد، والمجد مع حطين، وفي حال فوز الكرامة سيتوّج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

الأهلي يسقط والزمالك يفشل

فشل الزمالك في الانفراد في المركز الثاني بعدما تعادل مع المقاولون العرب 1ــ1، في ختام المرحلة الـ26 من الدوري المصري. سجل للزمالك محمود عبد الرازق «شيكابالا» (11)، وللمقاولون رامي ربيع (69 من ركلة جزاء).
وتلقى الأهلي البطل هزيمته الأولى هذا الموسم على يدي الاتحاد السكندري 0ــ2، سجلهما المخضرم حسام حسن (37 و62). وتعادل الترسانة مع حرس الحدود 1ــ1.