بلوستارز يُتمّ المربّع... ومن لبنان إلى عمّان لعيون الحكمة في الوقت الذي تنتظر فيه جماهير لبنان المباراة النهائية لبطولة الأندية العربية الـ21 في عمّان، التي تجمع الحكمة اللبناني وزين الأردني، حسم بلوستارز اللبناني سلسلة المباريات التي تجمعه والشانفيل وتقدّم 3ــ1، منتزعاً بطاقة التأهل الأخيرة إلى المربع الذهبي لبطولة لبنان في كرة السلة.نجم الحكمة يسطع من جديد
بعدما أقصى بطل لبنان الرياضي في مباراتهما ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة الأندية العربية، استعاد الحكمة تألقه وثقته فانتقل إلى الدور نصف النهائي وتخطى فيه الكويت الكويتي 76ــ67، ليحجز مكانه في المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1996، 1998، 1999. وبات الأخضر في طريقه إلى تحقيق لقبه العربي الثالث بعدما توّج به عامي 98 و99، والاحتفاظ به في الخزائن اللبنانية.
وكان «الأخضر» قد قدّم أداءً مميزاً أعاده الى أمجاده، بتألق لاعبيه روني فهد وصباح خوري والأميركيين مايكا براند وكيفن جونسون وألفا بنغورا، ودعم رئيسه جورج شهوان الذي لم يترك لاعبيه ولا جهازه الفني دقيقة واحدة.
وفي هذا السياق، حشدت جماهير الحكمة للانطلاق عند العاشرة من صباح اليوم إلى العاصمة الأردنية، لمواكبة الفريق في لقائه الأخير، اليوم الساعة 20:50، على أمل أن يأتي بالكأس العربية، على الرغم من عنفوان الخصم الأردني الذي لم يخسر أي لقاء منذ بداية البطولة بفضل أميركييه جمال سمبسون، نت جونسون، جون طوماس، ومجنسيه راشيم رايت، جمال المعايطة وأنفير شوابسوقة.
■ للراغبين بمواكبة الحكمة في الاردن، التوجه الى مدرسة الحكمة في الاشرفية عند العاشرة صباحاً، أما الراغبين بمواكبة الفريق من لبنان، فيمكنهم التوجه الى ملعب فؤاد شهاب في جونيه لمتابعة القاء النهائي مباشرة من هناك. لمزيد من المعلومات الاتصال بأنطون مونس 03/568131.
... وحسمها بلوستارز
أما في بطولة لبنان للرجال، فقد حسم «النجوم الزرق» السلسلة التي تجمعهم والشانفيل، وانتزعوا بطاقة التأهل بعد إقصاء منافسهم 3ــ1. ويعدّ هذا الاستحقاق مضاعفاً بالنسبة إلى بلوستارز، فهو من جهة، دخل المربع الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه، ومن جهة أخرى، استحقّ ذلك بفضل مدربه الشاب مروان خليل، الذي برهن عن حسن تدبير مع فريق شاب انتظر طويلاً وصول أجنبيين مناسبين، وقد جاء الحسم خارج أرضه.
وكما في جميع مبارياتهما، كان اللقاء ندياً متكافئاً، يتقدم الأول ليلحق به الآخر، إلى أن استطاع بلوستارز حسم الربع الأول 17ــ16، على الرغم من نقاط لاعب الشانفيل الأميركي جوناثان جونز الـ10 في هذا الوقت. ومع 16 نقطة للأميركي الآخر في صفوف بلوستارز، ديريك تارفر، استطاع الضيف أن ينهي الشوط الأول بفارق نقطتين 45ــ43، ثم الربع الثالث 64ــ60. وحاول رجال المدرب غسان سركيس انتزاع التقدم في كثير من دقائق الربع الأخير، وهم الذين خاضوا اللقاء بأجنبي واحد، لكن دون جدوى مع إضاعة العديد من الهجمات والكثير من الرميات الحرة، ليضيعوا فرصة التأهل.