نادال ملكاً لبرشلونة للمرّة الرابعة
توّج الإسباني رافايل نادال، المصنّف أول، للمرة الرابعة على التوالي بطلاً لدورة برشلونة للتنس البالغة قيمة جوائزها 888 ألف يورو، بفوزه على مواطنه دافيد فيرر 6ــ1 و4ــ6 و6ــ1 في المباراة النهائية. وهو الفوز الـ20 على التوالي لنادال في دورة برشلونة. وكرر نادال الإنجاز الذي حققه الأسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو الفرنسية عندما أحرز اللقب للمرة الرابعة على التوالي بفوزه على السويسري روجيه فيدرر في المباراة النهائية.
وأحرز التشيلي فرناندو غونزاليز لقب بطولة دورة ميونيخ الألمانية على الملاعب الترابية والبالغة جوائزها 353 ألف يورو، بفوزه على الإيطالي سيموني بوليلي 7ــ6 و6ــ7 و6ــ3 في المباراة النهائية.
وفازت الروسية فيرا زفوناريفا بلقب بطولة دورة براغ الدولية البالغة جوائزها 145 ألف دولار، بتغلبها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 7ــ6 و6ــ2 في النهائي.

بوكا بعيداً عن ملعبه في «ليبرتادوريس»

أقرّ الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم إغلاق ملعب «بومبونييرا» الخاص بفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني وتغريم الأخير مبلغ 30 ألف دولار نتيجة اعتداء جماهيره على حكم مساعد ضمن مسابقة كأس ليبرتادوريس. وكانت مباراة بوكا وكروزيرو البرازيلي في ذهاب دور الـ16 للبطولة القارية، قد أوقفت قبل دقائق قليلة على نهايتها، إثر إصابة مساعد الحكم الأوروغوياني بابلو فاندينو بمقذوفة من الجماهير سبّبت له جرحاً في رأسه حين كانت النتيجة 2-1 لمصلحة بوكا.

ريال مدريد يعرض ضمّ دافيد فيا

قدّم ريال مدريد بطل الدوري الإسباني عرضاً ضخماً لضمّ مهاجم فريق فالنسيا الدولي دافيد فيا بلغت قيمته 35 مليون يورو، بحسب ما أفادت صحيفة «ماركا» الرياضية المحلية. وأضافت الصحيفة إن فالنسيا يدرس العرض الذي قدّمه ممثل عن ريال مدريد إلى نائب رئيس فالنسيا رافايل سالوم، لكنه سينتظر نهاية الموسم حتى يعلن قراره. واقترح ريال دفع 35 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات المهاجم المتألق أو 25 مليون زائداً لاعباً مهاجماً من الفريق الملكي. وكان خوسيه لويس تامارغو، وكيل اللاعب المفوّض، قد بحث عروض انتقاله بين فالنسيا والأندية الراغبة فيه، وذكر مؤخراً لإذاعة محلية أن نوادٍ أوروبية عدّة ترغب في ضم فيا، بينها تشلسي وتوتنهام هوتسبر الإنكليزيين.