لعل الفوز المدوّي للعهد على الصفاء بخماسية بيضاء في ختام الأسبوع العشرين، أدخله جدياً في المنافسة على اللقب مع الأنصار المتصدر والنجمة الوصيف، وهي خسارة قاسية للأصفر في غياب سبعة لاعبين أساسيين هم: عامر خان، نزيه طي، محمد قرحاني وبوبي برنس للإيقاف، وخضر سلامة وشقيقه حمزة وحمزة عبود لأسباب خاصة، إضافة إلى الإرهاق جرّاء المشاركة الآسيوية، إلا أن ذلك لا يمنع أن يكون العهد قد قدّم مباراة جيدة وكانت صفوفه منظّمة وأداؤه عالياً. وتسيّد العهد اللعب منذ بدايته حتى آخره مع بعض الفورات الخجولة للصفاء الذي ظهر مفكّكاً، كما أن حارسه البديل محمد نعماني وقع في أخطاء عدة.وبدأ باسم مرمر أولى فرص المباراة (6) ردّ عليه علي السعدي (18)، وأصاب عباس عطوي «أونيكا» القائم (21)، وحرّك أونيكا كرة حرة عن الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة سدّدها كارنيرو رأسية خلفية في سقف المرمى (36)، وتكرّر السيناريو عينه بعد دقيقتين من الجهة اليمنى فأسقط أونيكا كرته داخل المنطقة واستغل حسن معتوق تباطؤ الدفاع في إبعادها ليسكنها الشباك، وقبل دقيقة على نهاية الشوط استثمر باسم مرمر خطأ علي السعدي وخطف الكرة وقام بمجهود فردي وأسكنها «لوب» من فوق الحارس. وفي الشوط الثاني تابع العهد سيطرته، وحاول الصفاء تخفيف وطأة النتيجة، وسنحت لأونيكا فرصتان (54 و74) وثالثة لكارنيرو، وتمكن البديل علي العطار من الحصول على ركلة جزاء بعدما أعاقه محمود الزغبي، سدّدها العطار نفسه قوية هدفاً رابعاً (88)، وقام محمد حلاوي بمجهود فردي وعكس كرة عرضية داخل المنطقة للعطار الذي ختم مهرجان الأهداف بالخامس.
■ قاد المباراة بنجاح الحكم رضوان غندور مع مصطفى طالب ومحمد ضو، وميلاد خرما رابعاً.
■ وتفتتح، غداً الأربعاء، مباريات الأسبوع الـ21 قبل الأخير، حيث يلعب الراسينغ ومنافسه الإرشاد في مباراة قاسية للخروج من مأزق الهبوط للدرجة الثانية، على ملعب جونية البلدي (الساعة 16:30).
النجمة × المبرة (المدينة)
وتقرر لقاء النجمة الوصيف (44 نقطة) والمبرة (رابع 37 نقطة)، يوم الخميس، وهو لقاء مصيري للنجمة لبقائه منافساً على اللقب، ومعنويا جداً للمبرة بعد أدائه الجيد أمام الأنصار.
الصفاء يلتقي الأنصار في الصالات
يستكمل، اليوم، الأسبوع الرابع لدوري كرة الصالات فيلعب الصفاء مع الأنصار (الساعة 17:00) على ملعب الجمهور، ويلتقي النجمة مع الندوة القماطية (الساعة 17:30) على ملعب السد، والعهد مع سيتي أنترناشيونال سكول (الساعة 19:00) على ملعب الجمهور.
وتختتم المرحلة، غداً، فيلعب فريق السفارة الأميركية مع أولمبيك صيدا (17:30) على ملعب السد، والجمهور مع التضامن بيروت (18:00) الجمهور، والجامعة العالمية مع البنك اللبناني (الساعة 20:00) الجمهور.