حسم بوسطن سلتيكس المواجهة الأولى وضيفه كليفلاند كافالييرز 76-72 لمصلحة الأول الذي تقدّم على منافسه 1-0، في أولى مبارياتهما ضمن الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وعوّض كيفن غارنيت عدم تقديم فريقه أفضل مستوى له مسجلاً 28 نقطة.
وكان العامل الأساس الذي مكّن بوسطن من التغلّب على وصيف الموسم الماضي، الخطة الدفاعية المحكمة التي اعتمدها وكبّلت بشكل خاص حركة نجم كليفلاند ليبرون جيمس الذي سجل 12 نقطة فقط منها 8 عن خط الرميات الحرة، مقابل فقدانه الكرة (تورن أوفر) 10 مرات، بينما كان زميله الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس الأفضل في صفوف الفريق بـ22 نقطة.
ويواجه سان أنطونيو سبرز، حامل اللقب الموسم الماضي، خطر فقدانه بعدما مني بخسارته الثانية توالياً أمام نيو أورليانز هورنتس 84-102.
وهذه هي المرة الأولى التي يتخلّف فيها سان أنطونيو 0-2 في الـ«بلاي أوف» منذ نهائي المنطقة الغربية عام 2001 عندما خسر 0-4 أمام لوس أنجلس لايكرز.
وفرض كريس بول نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 30 نقطة ونجاحه في 12 تمريرة حاسمة للفائز، فيما أضاف زميله الصربي بيا ستوياكوفيتش 25 نقطة.
ولم يتمكن أيّ من لاعبي سان أنطونيو في تخطي حاجز العشرين نقطة فسجل تيم دنكان 18، وأضاف كل من الأرجنتيني مانو جينوبيلي 13 نقطة والفرنسي طوني باركر 11 نقطة.
وحذا ديترويت بيستونز حذو نيو أورليانز وتقدّم على منافسه أورلاندو ماجيك بانتصارين نظيفين بعدما تفوّق عليه في المباراة الثانية 100-93 بفضل تألق نجمه تشاونسي بيلابس الذي سجل 28 نقطة. وأسهم رشيد والاس وتايشون برينس في فوز ديترويت أيضاً بتسجيل كل منهما 17 نقطة وأضاف ريتشارد هامليتون 14 نقطة أيضاً.
في المقابل، سجل كل من دوايت هاورد وجامير نيلسون 22 نقطة وأضاف راشارد لويس 20 نقطة للخاسر.
وهذا الفوز هو التاسع على التوالي لديترويت على أورلاندو في الـ«بلاي أوف» منذ آخر خسارة له أمامه عام 2003. ويستضيف أورلاندو المباراتين المقبلتين حيث سيسعى إلى معادلة الأرقام.
فوز براينت بجائزة أفضل لاعب
اختير نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت أفضل لاعب للموسم الحالي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين وللمرة الأولى خلال مسيرته.
وكان براينت (29 عاماً) يتنافس على هذه الجائزة مع ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) وكريس بول (نيو اورليانز) وكيفن غارنيت (بوسطن سلتيكس).
وبرز براينت كثيراً مع فريقه هذا الموسم، بعدما نجح في تسجيل ما معدله 28.3 نقطة و6.3 متابعة و5.4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
وأحرز براينت مع لوس أنجلس لايكرز 3 مرات لقب الدوري أعوام 2000 و2001 و2002، إلا أنه لم يتمكّن من الحصول على جائزة أفضل لاعب عام 2000 لكونها قد ذهبت إلى زميله شاكيل أونيل الذي انتقل إلى ميامي هيت عام 2005.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أورلاندو ماجيك ـ ديترويت بيستونز (يتقدّم بيستونز 1-0)، لوس أنجلس لايكرز ـ يوتا جاز (يتقدّم لايكرز 1-0).
(أ ف ب)