تشلسي يدفع 70 مليوناً مقابل سيرجيو راموس


ذكرت صحيفة «إل موندو» الإسبانية أن تشلسي الإنكليزي عرض على ريال مدريد الإسباني، بطل الدوري المحلّي، مبلغ 70 مليون يورو لقاء ضمّ مدافعه الدولي، سيرجيو راموس. وأكدت الصحيفة «أن إدارة نادي ريال مدريد تفكر في هذا العرض الذي سيجعل راموس أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم».

توتنهام يفاوض برشلونة على إيتو

كشفت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن نادي توتنهام الإنكليزي دخل في مفاوضات مع برشلونة الإسباني للحصول على خدمات مهاجم الأخير، الكاميروني صامويل إيتو. وفيما لم تذكر الصحيفة مصدر معلوماتها، فقد رأت أن النادي الكاتالوني لن يستغني عن مهاجمه، الذي اختير أفضل لاعب في أفريقيا ثلاث مرات، بأقل من 35 مليون يورو (54 مليون دولار).

دييغو باقٍ في بريمن

أكد صانع ألعاب فيردر بريمن ثالث الدوري الألماني البرازيلي دييغو أنه يريد البقاء مع فريقه الموسم المقبل، بعدما اعترف بأنه تلقّى عروضاً من عدة أندية كبرى، ليس من بينها ريال مدريد الإسباني. وقال دييغو لصحيفة «دي فيلت» المحلية: «أنا متأكد مئة في المئة من أنني سألعب مع فيردر بريمن الموسم المقبل». وأضاف دييغو: «المسؤولون في النادي، ومن بينهم المدير الرياضي كلاوس الوفس، والرئيس يورغن بورن، هم الذين يتخذون القرارات. أنا ملتزم عقداً مع النادي ينتهي عام 2011، وأشعر بالسعادة هنا».

بونهوم يتفوّق على مانغولد في سباق «ريد بُل»

انتهت المنافسة الشديدة بين الطيّار الأميركي مايك مانغولد وخصمه البريطاني بول بونهوم في سان دييغو بتحقيق الأخير فوزه الثاني لموسم 2008 من سلسلة سباقات ريد بُلّ الجوّية العالمية، أمام 63 ألف مشاهد. وقدّم الطيّار البريطاني أداءً مذهلاً، ليثأر من خصمه الأميركي، بعدما خسر ضد مانغولد بفارق أجزاء من الثانية، الموسم الماضي. وعلى الرغم من أن بونهوم جعل الأمر يبدو سهلاً بأسلوبه الأنيق في الطيران عبر المسار الصعب على ارتفاع بضعة أمتار عن سطح الماء، إلا أنه كان يتنفس بصعوبة ويتصبب عرقاً عند عودته إلى مدرج القاعدة البحرية الأميركية في نورث أيلاند. وقد فاز في النهائي مسجّلاً 1:18:01 دقيقة بينما سجّل مانغولد 1:19:24 د. أما المركز الثالث فكان من نصيب الأميركي كيربي تشامبليبس بعدما تغلب على النمساوي هانس آرش.
ويتصدر بونهوم الترتيب العام للسلسلة العالمية حالياً بـ18 نقطة، فيما يحتل مانغولد المركز الثاني بـ15 نقطة. وتبقى البطولة في الولايات المتحدة للجولة الثالثة من الموسم الذي يتضمّن 10 سباقات، وستقام هذه الجولة في مدينة ديترويت يومي 31 أيار الحالي والأول من حزيران المقبل.