يبدو أن المدافع الدولي الألماني ماتس هاملس يتجه للإنتقال من صفوف بوروسيا دورتموند إلى غريمه بايرن ميونيخ في الصيف المقبل، فقد أعلن رئيس دورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، أنه يتوقع انضمام قائد فريقه إلى النادي البافاري.

ويقاتل فاتسكه من أجل الإحتفاظ بهاملس أحد ثلاثة نجوم في الفريق إلى جانب ايلكاي غوندوغان والأرميني هنريك مخيتاريان، تنتهي عقودهم في حزيران 2017.
وبات متوقعاً جداً أن يلتحق غوندوغان بمانشستر سيتي الإنكليزي الموسم المقبل لكون وكيل أعماله التقى مع المدير الرياضي لسيتي الإسباني تشيكي بيغيريشتاين في أمستردام الشهر الماضي، فيما يرتبط اسم مخيتاريان بتشلسي، على الرغم من أنه لا يُستبعد بقاؤه في دورتموند بعكس هاملس وغوندوغان.
وبدا فاتسكه واقعياً بقوله: "أعتقد أنه إذا كان (هاملس) سيرحل، فسيكون في اتجاه بايرن ميونيخ". وأضاف: "لا يزال مرتبطاً بالنادي (بايرن ميونيخ). والده ووالدته وشقيقه يعيشون جميعاً في ميونيخ. صديقته من ميونيخ، وهو أيضاً من ميونيخ، وبالتالي فإن جميع الظروف مجتمعة معاً"، مشيراً إلى "أنه يتفهم نيّتا هاملس".
وأردف فاتسكه: "يجب أن نتقبل عندما يقوم شخص ما مثل ماتس، الذي دافع عن ألوان بوروسيا دورتموند لمدة ثماني سنوات ويبلغ من العمر 27 عاماً، في التفكير: هل سألعب طيلة مسيرتي الإحترافية مع بوروسيا دورتموند أم سأقوم بشيء آخر؟".
إلى ذلك، أعلن دورتموند على موقعه الإلكتروني أن لاعبه الدولي مارسيل شملتزر مدد عقده معه حتى 2021.
من جهة أخرى، قام الإسباني دييغو كوستا مهاجم تشلسي الإنكليزي بزيارة سرية لفريقه السابق أتلتيكو مدريد، بحسب صحيفة "ماركا".
وجرى الربط بين هذه الزيارة وإمكانية عودة كوستا إلى صفوف "الروخيبلانكوس" علماً أنه مطلوب للإنتقال بعرض ضخم إلى الدوري الصيني.
وفي إنكلترا، استبعد الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي، الإنتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن محرز، المتوج بجائزة أفضل لاعب في "البريميير ليغ" قوله: "حتى اليوم لا أشعر بحماسة كبيرة بشأن إمكانية الإنتقال إلى باريس سان جيرمان. هذه مدينتي لكني لا أرى نفسي عائداً". وأضاف: "لا أريد العودة إلى فرنسا. فرنسا لا تستهويني. أنا أحب إنكلترا".