اتّحاد الكرة يؤجّل مباريات الأسبوع الـ 21
قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل مباريات المرحلة الحادية والعشرين من بطولة لبنان لكرة القدم نتيجة للظروف الأمنية. كما أرجأ مباريات سائر الفئات والدرجات التي كان مقرراً إقامتها خلال الأسبوع الحالي، على أن تبت اللجنة العليا للاتحاد مواعيدها الجديدة في وقت لاحق.
واعتبر الأمين العام للاتحاد اللبناني رهيف علامة أن «الوضع ضبابي، والطرقات مقطوعة فكان من الحكمة أن ينظر الاتحاد إلى الأمور بواقعية، وهو سيبت باقي التفاصيل في جلسته الأسبوعية يوم الاثنين المقبل هذا إذا تمكنا من عقدها».
وكانت مباراة الافتتاح في المرحلة بين الراسينغ والإرشاد تأجلت الأربعاء بسبب الأوضاع الأمنية المستجدة في شوارع العاصمة بيروت.
من جهة أخرى، سافرت بعثة منتخب لبنان لكرة إلى تايلاند، عن طريق سوريا، للمشاركة في كأس آسيا العاشرة التي تُقام بين 11 و18 الجاري.

الصفاء والمبرّة يلحقان بالقطبين في التصنيف

وطأ فريقا الصفاء والمبرة لائحة التصنيف الدولي لأندية كرة القدم الذي يصدره الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم «IFFHS» لأفضل 350 نادياً للمرة الأولى في تاريخهما عن شهر نيسان الماضي. وحقق نادي الانصار تقدّماً ملحوظاً ليرتقي من المرتبة 206 إلى الـ120 برصيد 102.5 نقاط، فيما تراجع النجمة الى المرتبة 339 بـ65 نقطة بعد أن كان في المرتبة 250. وحلّ الصفاء في المرتبة 249 محققاً أكبر تقدّم، 252 مرتبة دفعة واحدة، برصيد 75.5 نقطة، والمبرة جاء في المركز 298 متقدماً 53 مرتبة بـ68 نقطة.

ربع نهائي دورة الكسليك للتنس اليوم

تُقام، اليوم الجمعة، مباريات الدور ربع النهائي لفئة فردي السيدات من الدورة الدولية السابعة بالتنس، التي يُنّظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة والتي تبلغ جوائزها خمسين ألف دولار. وبذلك، ستتحدّد هوية اللاعبات الأربع اللواتي سيتأهلن الى الدور نصف النهائي، مع الاشارة الى أن اللاعبة التي تحرز لقب الدورة تحصد 45 نقطة تضاف الى رصيدها في الترتيب الذي يُصدره الاتحاد الدولي أسبوعياً بالاضافة الى جائزتها المالية. وفي النتائج، فازت السويسرية ستيفاني فوجيل، غير مصنفة، على الفرنسية أوليفيا سانشيز (المصنفة 122 في العالم والثالثة في الدورة) 2ــــ0، بعد مباراة متكافئة في مجموعتها الأولى ولمصلحة السويسرية في الثانية. وبذلك، خرجت سانشيز من الدورة في فئة الفردي وهي التي كانت من أبرز المرشحات لإحراز اللقب. وفي المباراة الثانية، فازت السلوفاكية كريستينا كوكوفا على مواطنتها لينكا تفاروسكوفا 2ـــــ0، وفازت الاسبانية مارتا ماريرو على الفرنسية لورا تورب 2ـــــ1.