شنّت الصحف الكاتالونية هجوماً على فريق برشلونة بعد الهزيمة الكبيرة التي تعرّض لها الفريق في مباراة الكلاسيكو الإسبانيةأمام ريال مدريد 4 ــ 1أمّا الصحف المدريدية، فاحتفلت بالنصر. صحيفة ماركا المدريدية أشادت بفريق ريال مدريد، وقالت إن الريال كان لديه الإيمان والرغية الحقيقية، وكان هو الوحيد الذي يلعب. وعنونت صحيفة «أس»: «كان المجد ولبرشلونة الشفقة»، مضيفةً إن ماحدث ليس كرة قدم فقط بل سعادة وروح وبهجة لمدريد.
ولم يخفِ فرانك ريكارد مدرب برشلونة إحباطه من النتيجة والأداء، معترفاً بأن فريقه كان بعيداً جداً عن مستوى ريال مدريد.
وضرب ريال مدريد بقوة منذ البداية ومنحه قائده راوول التقدّم (14) ثم عزّز الهولندي اريين روبن (21) وعمّق الأرجنتيني غونزالو هيغوين جراح برشلونة (63)، وتوّج الدولي الهولندي الآخر رود فان نيستلروي عودته إلى الملاعب بتسجيله الهدف الرابع (78 من ركلة جزاء) بعد دقيقتين من نزوله الملعب. وسجل الدولي الفرنسي تييري هنري هدف الشرف لبرشلونة في الدقيقة 88.
وتبخرت آمال الفريق الكاتالوني في إنهاء الموسم في المركز الثاني المؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، الذي بات من نصيب فياريال الفائز على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2ــ0، سجلهما التركي نهاد قهوجي (54) وغييرمو فرانكو (83). ودخل اشبيلية دائرة المنافسة على البطاقة الرابعة المؤهّلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه راسينغ سانتاندر 3ــ0 سجّلها الأرجنتيني فيديريكو فازيو (29 و65) والبرازيلي ريناتو (89). وفي باقي النتائج فاز مايوركا على أوساسونا 1ــ2، وفالنسيا على سرقسطة 1ــ0، وخيتافي على الميريا 4-2، وديبورتيفو كورونا على ليفانتي 1ــ0، وأتلتيكو بلباو على مورسيا 2ــ1، وتعادل ريال بيتيس مع بلد الوليد 1ــ1. وهنا الترتيب:
1ـ ريال مدريد 81 نقطة
2ـ فياريال 71
3ـ برشلونة 64
4ـ اشبيلية 58
5ـ اتلتيكو مدريد 58 من 35

ألمانيا

احتفل بايرن ميونيخ بلقبه بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم أمام جماهيره بالفوز على أرمينيا بيليفيلد 2ــ0 في المرحلة الـ32. ومنح الفرنسي فرانك ريبيري التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 26 من تسديدة قوية، وعزز لوكاس بودولسكي التقدم البافاري بهدف ثانٍ في الدقيقة 47.
وضمن فيردر بريمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ بهدف وحيد سجله البرتغالي هوغو الميدا في الدقيقة 49. وسيشارك شالكة في الدور التمهيدي، وكان قد فاز على بوخوم 3ــ0، وخسر باير ليفركوزن أمام ضيفه هرتا برلين 1ــ2، وإينتراخت فرانكفورت أمام فولفسبورغ 2ــ3، وفاز نورمبرغ على دويسبورغ 2ــ0، وتعادل كارلسروه وإينرجي كوتبوس 1ــ1وتغلّب هانوفر على هانزا روستوك 3ــ0، وبوروسيا دورتموند على شتوتغارت 3ــ2. وهنا الترتيب:
1ـ بايرن ميونيخ 70 نقطة
2ـ فيردر بريمن 60
3ـ شالكه 58
4ـ هامبورغ 51
5ـ شتوتغارت 51

كأس فرنسا

لحق ليون بطل الدوري في الأعوام الستة الأخيرة بباريس سان جرمان إلى المباراة النهائية لكأس فرنسا لكرة القدم بفوزه على سيدان من الدرجة الثانية 1ــ0 على ملعب جيرلان وأمام 33057 متفرجاً في نصف النهائي، سجله البرازيلي جونينيو في الدقيقة 88. وكان باريس سان جرمان قد تأهّل إلى المباراة النهائية بفوزه على اميان من الدرجة الثانية 1ــ0.

كأس إيطاليا

بلغ انتر ميلان وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر الدوري وحامل لقبه في العامين الأخيرين المباراة النهائية لكأس إيطاليا بفوزه الثمين على مضيفه لاتسيو 2ــ0 على الملعب الأولمبي في روما في إياب الدور نصف النهائي، سجلهما البرتغالي فيكتور هوغو غوميز الملقب بـ«بيليه» (52) والأرجنتيني خوليو كروز (86). وكان الفريقان قد تعادلا 0ــ0 ذهاباً.
(الأخبار)