خطا لوس أنجلس ليكرز خطوة هامة نحو التأهّل إلى نهائي المنطقة الغربية لأول مرة منذ 2004 بعدما تقدم على ضيفه يوتا جاز 2ــ0 بفوزه عليه 120ــ110 في الدور الثاني من المرحلة الإقصائية في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة NBA، فيما عاد أورلاندو ماجيك إلى أجواء مواجهته مع ديترويت بيستونز بالفوز عليه 111ــ86 في المنطقة الشرقية.فعلى ملعب «ستايبلز سنتر»، احتفل كوبي براينت بتتويجه أفضل لاعب في الدوري لأول مرة في مسيرته، بقيادته ليكرز للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه والتقدم على ضيفه يوتا 2ــ0، بعدما سجل 34 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وتسلّم براينت (29 عاماً) جائزة أفضل لاعب في الدور العادي من رئيس رابطة الدوري ديفيد شتيرن قبل انطلاق المباراة.
وتنافس براينت على شرف الحصول على هذه الجائزة مع ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) وكريس بول (نيو أورليانز) وكيفن غارنت (بوسطن سلتيكس).
وقد برز براينت كثيراً هذا الموسم مع فريقه بعدما نجح في تسجيل معدل 28.3 نقطة و6.3 متابعات و5.4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.
وأحرز براينت مع لوس أنجلس 3 مرات لقب الدوري أعوام 2000 و2001 و2002، إلا أنه لم يتمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدور العادي.
وعلى ملعب «امواي ارينا»، قاد رشارد لويس اورلاندو للعودة الى أجواء مواجهته مع ضيفه ديترويت بتسجيله 33 نقطة في سلة الأخير مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة في مباراة انتهت لمصلحة فريقه بفارق كبير هو 25 نقطة 111ــ86.
وكان ديترويت قد تقدم على منافسه، ليخطو خطوة هامة نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما اكتسح اورلاندو 4ــ0 في الدور الأول من البلاي أوف في طريقه الى نهائي المنطقة الشرقية للمرة الخامسة على التوالي.