اللعب النظيف يمنح إنكلترا مقعداً أوروبياً
منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على مقعد إضافي في الدور التمهيدي الأول من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل، بعد نيل الدوري المحلي فيها جائزة اللعب النظيف. وتتنافس 7 بطولات محلية أخرى على مقعدين إضافيين آخرين وهي النروج والدنمارك والسويد وفنلندا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، وسيُحدّد صاحبا البطاقتين عبر قرعة ستجرى على هامش المباراة النهائية لهذه المسابقة التي ستجمع رينجرز الإسكوتلندي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي في 14 الجاري في مانشستر. وسيكون فريق مانشستر سيتي الذي يحتضن ملعبه المباراة النهائية لهذا الموسم، المرشح الأوفر حظاً للحصول على هذه البطاقة الإضافية.

ضربة مؤلمة لتشيكيا بإصابة روزيكي

أعلن لاعب وسط منتخب تشيكيا لكرة القدم ونادي أرسنال الإنكليزي توماس روزيكي عدم قدرته على المشاركة في كأس أوروبا 2008 التي تقام من 7 إلى 29 حزيران المقبل لإصابة في ركبته واضطراره إلى الخضوع لعملية جراحية. وغاب روزيكي غاب عن صفوف أرسنال في الأشهر الأربعة الأخيرة بسبب هذه الإصابة. وستؤدي الإصابة إلى زيادة الضغوطات على قائد تشيكيا السابق بافل ندفيد المطالب بالعودة عن اعتزاله المباريات الدولية، علماً بأنه خاض آخر مباراة له مباشرة بعد مونديال 2006.

بايرن ميونخ يسعى لضمّ غاتوزو

أفادت مصادر صحافية بأن بايرن ميونيخ صاحب الثلاثية في ألمانيا (الدوري والكأس وكأس الرابطة) عرض 6 ملايين يورو سنوياً على لاعب وسط ميلان ومنتخب إيطاليا لكرة القدم جينارو غاتوزو، وقدّم الفريق البافاري عقداً لمدة 4 أعوام.
ويرتبط غاتوزو بعقد مع ميلان يمتد حتى 2011. وأبدى مدرب بايرن ميونيخ الجديد يورغن كلينسمان الذي سيخلف أوتمار هيتسفيلد في تموز المقبل، رغبته في التعاقد مع غاتوزو. من جهته، أبدى رئيس بايرن ميونيخ القيصر فرانتس بكنباور إعجابه بغاتوزو، مؤكداً أنه قد يكون عنصراً مهماً في صفوف بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.