قلّص سان أنطونيو سبرز، حامل اللقب الموسم الماضي، النتيجة إلى 1ــــ2 مع منافسه نيو أورليانز، بفوزه عليه 110ــــ99 في المباراة الثالثة التي جمعت بينهما في الدور نصف النهائي من المجموعة الغربية، ليستعيد توازنه في مسعاه للحفاظ على اللقب. وأسهم النجم الأرجنتيني، مانو جينوبيلي، وزميله الفرنسي، توني باركر، بشكل كبير في فوز فريقهما، بتسجيل كل منهما 31 نقطة، لينعش آماله بالدفاع عن لقبه. وأضاف النجم المخضرم، تيم دنكان، 16 نقطة و13 متابعة. في المقابل، كان كريس بول الأفضل تسجيلاً في صفوف نيو أورليانز بـ35 نقطة و9 تمريرات حاسمة. وتقام المباراة الرابعة أيضاً على ملعب سان أنطونيو.وبدأ نيو أورليانز المباراة بقوة بتسجيله النقاط الثماني الأولى، لكن باركر سجّل 10 نقاط، لينهي فريقه الربع الأول، متخلّفاً بفارق نقطتين فقط. وكان اللعب متكافئاً في الربع الثاني، وانتهى بتقدّم سان أنطونيو 56ــــ54.
وأشار جينوبيلي إلى أن المباراة كانت بمثابة المباراة السابعة، مع إدراك الفريق تماماً بأنه في حال الخسارة سيودّعون اللقب منطقياً.
ولم يرتكب سان أنطونيو الأخطاء ذاتها التي وقع فيها، وتحديداً في الربع الثالث في المباراتين الأوليين، ونجح في الحسم هذه المرة لمصلحته 29ــــ22، ليدخل الربع الأخير، متقدماً بفارق 5 نقاط 83ــــ78. وفي مباراة ثانية في الدور عينه في المجموعة الشرقية، حقق بوسطن سلتيكس فوزه الثاني على التوالي على كليفلاند كافالييرز، وتغلّب عليه 89ــــ73. وسجّل بول بيرس 19 نقطة، وأضاف زميلاه راي آلن 16 نقطة وكيفن غارنيت 13 نقطة و12 متابعة. وعانى نجم كليفلاند ليبرون جيمس خلال المباراة، نظراً إلى الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه، فاكتفى بتسجيل 21 نقطة. ويستضيف كليفلاند المباراة الثالثة غداً السبت، آملا تحقيق أول فوز.