تعديل موعد مباراة المتحد والحكمة
أعلنت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة «أنه نظراً للظروف الراهنة، تقرّر تعديل موعد المباراة النصف نهائية الأولى بين المتحد والحكمة ضمن إطار بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال لتقام عند الساعة 21,45 من مساء الاثنين 12 أيار الجاري على ملعب المتحد في طرابلس، بدلاً من السبت 10 الجاري»، على أن تذيع الأمانة العامة برنامج المباريات الباقية من المرحلة نصف النهائية لاحقاً.

ريال يواجه النصر تكريماً لعبد الله

سيحضر ريال مدريد، المتوّج بطلاً للدوري الإسباني للمرة الـ31 إلى العاصمة السعودية الرياض يوم 18 الجاري بكامل نجومه الدوليين وبرئاسة رئيس النادي كالديرون لملاقاة فريق النصر في مهرجان اعتزال لاعب القرن في السعودية ماجد عبد الله يوم 20 الجاري. وسيكون يوم 19 مفتوحاً أمام المتفرجين لمتابعة تمارين النادي الملكي في استاد الملك فهد الدولي في الرياض. وماجد عبد الله، أفضل لاعب آسيوي في أعوام 84، 85 و86، أبرز اللاعبين اللذين أنجبتهم الكرة السعودية.

الهلال لمزيد من الألقاب في السعودية

يسعى الهلال لضرب عصفورين بحجر عندما يلتقي غداً الأحد بغريمه التقليدي الاتحاد في جدة في إياب الدور نصف النهائي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين. فهو يسعى من جهة لرد الدين للاتحاد وتعويض الخسارة القاسية التي تلقاها أمامه في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف، وخطف بطاقة التأهل للنهائي والاقتراب أكثر من لقب البطولة.
ويلتقي، اليوم، فريقا الشباب والحزم لخطف البطاقة الثانية. وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة الحزم بأربعة اهداف مقابل هدفين، وهو ما يجعل الحزم يدخل هذا اللقاء بأكثر من فرصة، فالفوز أو التعادل أو الخسارة بهدف تجعله يتأهل للنهائي، فيما يحتاج الشباب إلى الفوز بأكثر من هدفين ليصل إلى المباراة النهائية.

أرقام قياسية في قطر

سجلت الأميركية أليسون فيليكس، بطلة العالم في سباق 200 م، أفضل رقم للعام في سباق 100 م خلال جائزة قطر الكبرى (سوبر غراند بري) لألعاب القوى بتحقيقها زمن 10.93 ث.
وتقدمت فيليكس على الجامايكية شيرون سيمسون (11.09 ث) ومواطنة الأخيرة شيرين ـــــ ان بروكس (11.14 ث). وكان أفضل رقم لعام 2008 مسجلاً باسم الجامايكية الأخرى كيرون ستيوارت (10.96 ث) سجلته في لقاء كينغستون الجامايكي في الثالث من الشهر الجاري. يذكر أن الرقم القياسي العالمي ما زال صامداً منذ عام 1988، وهو مسجل باسم الأميركية غريفيث ــ جوينر فلورنس (10.49 ث). وسجل الأميركي ديفيد أوليفر أفضل رقم للعام في مسابقة 110 م حواجز بتحقيقه زمن 12.95 ث. وتقدم أوليفر على مواطنه جويل براون (13.38 ث) والبريطاني اندي تورنر (13.41 ث). وكان أفضل رقم لعام 2008 مسجلاً باسم أوليفر بالذات (13.08 ث) سجله في 19 نيسان الماضي في لقاء غرينسبورو الأميركي.