يواجه النجم الساحلي التونسي، بطل مسابقة الموسم الماضي، ووصيفه الأهلي المصري خطر الخروج من الدور الثالث لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يستضيفان ديناموس من زيمبابوي وبلاتينيوم ستارز من جنوب أفريقيا على التوالي.وكان النجم الساحلي قد خسر ذهاباً 0 ــ 1 أمام ديناموس بهدف لمهاجمه المخضرم ديزموند مارينغوا، ما يعني أنه يجب عليه الفوز بفارق هدفين، فيما سقط الأهلي أمام بلاتينيوم 1 ــ 2 ويكفيه الفوز بهدف نظيف.
وعدّت خسارة الأهلي مفاجئة لأن بلاتينيوم يخوض دوري النخبة في بلاده منذ خمس سنوات فقط ولا يمكن مقارنته بالنادي القاهري العريق حامل الرقم القياسي في إحراز لقب المسابقة.
وتبدو كفة الأهلي راجحة على ملعبه حيث فشل في التسجيل خمس مرات فقط في 80 مباراة خاضها على أرضه في هذه المسابقة. ويعوّل مدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه على ثنائي خط الهجوم الفعّال عمرو متعب والأنغولي فلافيو امادو للوصول إلى مرمى بلاتينيوم.
في المقابل، تبدو آمال النادي الأفريقي التونسي ضئيلة جداً في بلوغ الدور التالي نظراً لخسارته القاسية 1 ــ 5 أمام منافسه النيجيري انييمبا.
أما الزمالك، فيبدو ضامناً بلوغه الدور التالي بفوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة على انتركلوب الأنغولي.

كأس الاتحاد الأفريقي

وفي المسابقة الأفريقية الثانية، يستضيف الترجي التونسي فريق ماسيدا التوغولي(ذهاباً 0 ــ 1)، ويلعب مانغاسبور الغابوني مع دجوليبا المالي(1 ــ 3)، و الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، مع لنغير السنغالي(2 ــ 3)، وفيتا كلوب الكونغولي مع استر دوالا الكاميروني(0 ــ 0)، وحرس الحدود المصري مع الأخضر الليبي(1 ــ 1)، والمريخ السوداني مع هايلاندرز من زيمبابوي(2 ــ 0)، ومونت كاميرون مع أياكس كايب تاون الجنوب أفريقي(1 ــ 5)، وأشانتي كوتوكو الغاني مع دولفين النيجيري(0 ــ 2).

منتخب العراق يعسكر في الأردن

يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم، اليوم، معسكراً تدريبياً في العاصمة الأردنية عمان بـ 15 لاعباً من القائمة التي أعلنها المدرب عدنان حمد التي ضمت 26 لاعباً في إطار التحضير للجولة المقبلة من تصفيات مونديال 2010.
ويتواجه المنتخب العراقي ومضيفه الأوسترالي في الأول من حزيران المقبل في مباراة ستحدد مصير مسيرته في التصفيات ويعدّها المتابعون الفرصة الأخيرة أمام المنتخب العراقي للفوز وحده من أجل البقاء في المنافسة.
ويتصدر المنتخب الأوسترالي قائمة الترتيب بأربع نقاط متقدماً على قطر بفارق نقطة واحدة ثم المنتخب الصيني في المركز الثالث بنقطتين وأخيراً العراق بنقطة واحدة.