تعادل منتخب لبنان لكرة الصالات مع نظيره الكوري الجنوبي 5 ــ 5 (الشوط الأول 1-2)، أمس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة آسيا العاشرة التي تُقام في تايلاند وتستمر حتى 18 الحالي. بدا المنتخب اللبناني متأثراً بالإرهاق الذي أصاب لاعبيه جرّاء رحلة طويلة قطعها للوصول إلى بانكوك قبل 24 ساعة فقط على مباراته الأولى، إضافةً إلى أنه خسر جهود لاعبه قاسم قوصان قبل اللقاء بسبب أوجاع في ركبته، وإصابة حسن حمود في الكاحل بعد دقائق قليلة على دخوله إلى الملعب في الشوط الأول.وظهر لبنان الطرف الأفضل في الدقائق الأولى من اللقاء، إلا أنه تلقّى هدفاً مباغتاً في الدقيقة الخامسة سجّله هاي جونغ. ولجأ المنتخب الكوري إلى الضغط على حامل الكرة، في الوقت الذي عمد فيه المدرب دوري زخور إلى تبديلات عدة لتنشيط الناحية الهجومية، وأبرزها إدخال خالد تكه جي.
وفي موازاة اندفاع لبنان إلى الهجوم وتشكيله خطورة على المرمى الكوري، وخصوصاً عبر محمود عيتاني وسيرج سعيد، قام الكوريون بهجمة مرتدة سريعة وصلت على أثرها الكرة في الدقيقة 16 إلى هانك كوك سين الذي سددها بقوة في شباك الحارس ربيع الكاخي.
وقلّص لبنان الفارق في الدقيقة 18 من ركلة مباشرة، احتسبها الحكم الصيني لي زيزونغ بعد ارتكاب المنتخب الكوري 6 أخطاء، وسددها سعيد من نقطة الجزاء صاروخية في سقف شباك بارك.
وتكرر سيناريو الشوط الأول في بداية الثاني، فتلقى مرمى المنتخب اللبناني هدفاً ثالثاً في الدقيقة 24 سجله هيون كانغ بعدما تغاضى الحكم عن خطأ واضح ارتكبه هيوك جونغ على ربيع ابو شعيا، الذي سجل خطأً في مرماه في الدقيقة 26 بعد كرة سددها سين.
وعاد تكه جي ليقلّص الفارق في الدقيقة 27 إثر كرة عرضية من هيثم عطوي تابعها تكه جي في الشباك. وفي الدقيقة 38، أضاف الكوريون هدفاً خامساً سجله إين كيم (5 ــ 2).
وانتفض المنتخب اللبناني في الدقيقة الأخيرة رافضاً الاستسلام، فسجل تكه جي في آخر 55 ثانية هدفه الشخصي الثاني بتسديدة قوية إثر كرة حرّة هيّأها له عيتاني، واستغل عيتاني تمريرة هيثم عطوي وأودع كرته الشباك مسجلاً الهدف الرابع قبل 44 ثانية على الختام، واقتنص عطوي هدف التعادل الثمين، قبل 29 ثانية على النهاية.
مثّل لبنان: الحارس ربيع الكاخي، واللاعبون ربيع ابو شعيا، ابراهيم حمود، محمود عيتاني، هيثم عطوي، حسن حمود، خالد تكه جي، سيرج سعيد، عباس فضل الله.
وضمن المجموعة عينها، فازت أوزبكستان على ماليزيا 10 ــ 0.
* يلعب لبنان مباراته الثانية أمام ماليزيا اليوم عند الساعة 10.15 بتوقيت بيروت.