خروج النجم الساحلي من «أبطال أفريقيا»فقد النجم الساحلي التونسي لقبه بطلاً لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد خسارته أمام ضيفه ديناموس من زيمبابوي 0 ــ 1، في إياب الدور الثالث من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وكان ديناموس قد فاز ذهاباً ايضاً بالنتيجة ذاتها. وسجل بينجامين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28. وبلغ كوتون سبور الكاميروني الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام مضيفه شبيبة القبائل الجزائري 1 ــ 2، وذلك لفوزه ذهاباً 3 ــ 0. وسجل عدلان بن سعيد (7) وفوزي شاووشي (88 من ركلة جزاء) هدفي شبيبة القبائل، وزوا داوغاري (45) هدف كوتون سبور.
وحجز انييمبا النيجيري، بطل عامي 2003 و2004، مكانه في الدور ربع النهائي رغم خسارته أمام مضيفه الأفريقي التونسي 1 ــ 2، وذلك لفوزه ذهاباً 5-1. وسجل برهان غانم (3) وأيمن رهيفي (79) هدفي النادي الأفريقي، واومولادي (86) هدف انييمبا.
* في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، بلغ النادي الصفاقسي التونسي، حامل اللقب، الدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه لنغير السنغالي 2 ــ 1 في إياب الدور الثالث. وكان لنغير فاز ذهاباً 3 ــ 2، فتأهل الفريق التونسي بفضل فارق الهدف الذي سجله خارج ملعبه.
وسجل الكونغولي باسيسيلا (16) والغيني سوما نابي (39 من ركلة جزاء) هدفي الصفاقسي، وبابا سيمبا نداي (56) هدف لنغير.
وبلغ الترجي الرياضي التونسي الدور ربع النهائي بعدما سحق ضيفه ماسيدا التوغولي 6 ــ 1، وكان قد خسر ذهاباً 0 ــ 1، وسجل هشام بوشروان (4 و87) وزياد الدربالي (14) ومعين الشعباني (51 و70) وحمدي الكسراوي (80 من ركلة الجزاء) أهداف الترجي، وامانيفيا (35) هدف ماسيدا.

الإسماعيلي ينتزع المركز الثالث
صعد الإسماعيلي إلى المركز الثالث على حساب طلائع الجيش بعد فوزه عليه 4 ــ 2 في مباراة مؤجّلة من المرحلة الـ25 من الدوري المصري لكرة القدم. وسجل شريف عبد الفضيل (62) ويوسف جمال (69) وعبد الله السعيد (88) ومصطفى كريم (90) أهداف الإسماعيلي، وجمعة مشهور (7 و90 من ركلتي جزاء) هدفي طلائع الجيش، الذي تنازل عن المركز الثالث للإسماعيلي بفارق الأهداف.

فوز سوريا على عُمان
فاز منتخب سوريا على ضيفه العماني 2 ــ 1، في لقاء ودي دولي استعداداً لتصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010. وسجل زياد شعبو (55 و73) هدفي سوريا، ومدافع سوريا رأفت محمد هدف عُمان بالخطأ في مرماه (10). وتتضمّن استعدادات المنتخب السوري ملاقاة العراقي في دمشق في 17 أيار الجاري، والمنتخب السعودي في الرياض في 24 منه. وسيلاقي منتخب سوريا نظيره الكويتي في الثاني من حزيران في دمشق في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الآسيوية الخامسة لتصفيات المونديال التي تضمّ أيضاً منتخبي الإمارات وإيران.