في الوقت الذي ارتاح فيه النادي الرياضي اللبناني من خوض أي لقاء، ضمن زين الاردني تأهله رسمياً الى الدور ربع النهائي لبطولة الأندية الأسيوية الـ19 في كرة السلة، والتي تستضيفها الكويت حتى 16 ايار الجاري في قاعة فجحان هلال المطيري في نادي القادسية الكويتي، بفوزه على موبا الأندونيسي 100 - 59. وهو الفوز الاول لزين بعد ثلاث هزائم متتالية.

وانهى زين الدور الاول في المركز الرابع وهو سيلاقي الوصل الاماراتي متصدر المجموعة الثانية غداً في ربع النهائي، فيما خرج موبا خالي الوفاض من المنافسة على لقب البطولة وهو سيلاقي أو إن جي سي الهندي لتحديد المركزين التاسع والعاشر حيث يبحث كل منهما عن فوزه الأول قبل أن يودعا البطولة سوياً.
وشكلت المباراة فرصة للفريق الأردني لاستجماع قواه بعد نتائجه المتدهورة، فاستعاد نجومه الثقة بعدما أشرك مدربه ماز تراخ التشكيلة الأساسية من البداية على عكس المباراة السابقة أمام الماتي الكازاخستاني.وكان صانع العاب زين وسام الصوص أفضل مسجل في اللقاء برصيد 24 نقطة من بينها 7 رميات ثلاثية، اما في صفوف الخاسر فسجل الأميركيان ماركويلو مورغن 15 نقطة وماركوس جاكوبس 14 نقطة.
وفي المجموعة الاولى ايضاً، فاز الريان القطري على الماتي 89-68، واحتل المركز الثاني في المجموعة خلف الرياضي اللبناني المتصدر. وكان الريان خسر صدارة المجموعة بسقوطه أمام الرياضي، فكانت المباراة وبحسب مدربه الأسترالي بريان ليستر فرصة لاستعادة نغمة الفوز والوقوف عند الثغرات وخصوصا الدفاعية منها قبل الدور ربع النهائي الذي لن يكون سهلا.
وكالعادة تألق الأميركي اريك تشاتفيلد (28 نقطة) في قيادة فريقه كما كان قائد الفريق ياسين اسماعيل في حالة جيدة مسجلا 23 نقطة و5 سرقات، واضاف الأميركي الاخر دارلون جونسون 15 نقطة.
وعلى الرغم من خسارته فقد اختير مجددا أحد لاعبي الماتي ليكون الأفضل في المباراة وكان ميخائيل ييفستيغنييف صاحب 20 نقطة و14 متابعة، واضاف زميله فسيفولود فاديكين 20 نقطة.
أما في المجموعة الثانية الأسهل نسبياً، فقد حقق الوصل الاماراتي فوزه الرابع في هذه البطولة، وجاء على حساب القادسية الكويتي، الذي لقي خسارته الثالثة على التوالي في المركز الرابع للمجموعة، 83 ــ 82 بعد التمديد (انتهى الوقت الأصلي 76 ــ 76)، في الوقت الذي كان او ان جي سي قد خرج من المنافسات نهائياً بعد الخسارة الرابعة التي لقيها. وترتاح جميع الفرق اليوم، على ان تقام منافسات الدور ربع النهائي يوم غد، فيلتقي الرياضي اللبناني مع القادسية الكويتي.
(الأخبار)