تأجيل انطلاق مربّع السلة الذهبي

أعلنت الأمانة العامة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة تأجيل انطلاق المباراة الأولى ضمن «المربع الذهبي» بين ناديي المتحد والحكمة، التي كانت مقررة أمس، على ملعب المتحد في طرابلس إلى السبت المقبل الواقع في 17 الجاري وذلك بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

جونز جديد في الحكمة وميكا إلى بلاده
فور انتهاء نادي الحكمة من المشاركة المشرّفة في بطولة الأندية العربية التي أقيمت في الأردن أخيراً، سارع جهازه الفني إلى إجراء تغيير في صفوفه الأجنبية، معطياً الضوء الأخضر أمام عودة لاعبه الأميركي ميكا براند إلى بلاده، واستبداله بأميركي جديد على الساحة اللبنانية هو جوماين جونز (29عاما ـــــ 2،03 م) ومركزه 4 و5، وكان قد وصل إلى لبنان قبل لقاء الحكمة وزين الأردني في نهائي البطولة العربية في 5 أيار الماضي، ولم تعلن إدارة الأخضر استقدامه، حرصاً منها على معنويات أجنبييها كيفن جونسون وميكا براند في اللقاء المذكور. وميدانياً، شارك جونز وجونسون معاً في تمارين الفريق الأخيرة استعداداً لخوض مباريات الفاينال فور ضمن بطولة كرة السلة المحلية.

تكريم رياضيين في الجمهور
كرّم نادي ومدرسة سيدة الجمهور أبطالهم وبطلاتهم أصحاب الإنجازات المحلية، بحضور رئيس المدرسة الأب سليم دكّاش ورئيس النادي الأب كميل حشيمة وعدد من الداعمين على المستوى الرياضي، وبلغ مجموع ما حصده رياضيو الجمهور 457 ميدالية في 11 لعبة، وتم تحطيم 8 أرقام قياسية. وفي كلمته، شدد دكّاش على أهمية الرياضة، منوهاً بالإنجازات الرسمية والودية، شاكراً الراعين والمُسهمين في تحقيق التألق الرياضي في النادي والمدرسة.

GAM3 تختتم دورتها الثانية
أقامت جمعية GAM3 دورتها الثانية في كرة السلة الشارعية، الأحد في ملعب برج حمود، بمشاركة 52 فريقاً (208 لاعب ولاعبة) وبرعاية CLASS SPORT. وجرت المباريات في جوّ راق تخلله رسم وغناء وموسيقى، وبعدها وزّعت جوائز وميداليات على الفائزين، ليتأهل الفريق الأول للفوز برحلة إلى الدنمارك، ثم حُددت المحطة الثالثة في الأول من حزيران المقبل على ملعب التعاضد في منطقة المزرعة.

تعديلات على رالي سوريا
أجرت اللجنة المنظمة لرالي سوريا الدولي تعديلات كبيرة على مسار النسخة السادسة من الرالي السوري (المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي سيقام بالفترة من 5 إلى 7 حزيران، بتنظيم من نادي السيارات السوري وبرعاية من وزارة السياحة السورية.
وكشف هاني شعبان مدير رالي سوريا الدولي أن التعديلات تضمنت مراحل جديدة، إضافة إلى إجراءات جاءت لتتناسب مع التعليمات العالمية الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات (fia) التي تنص على عدم السماح للسائقين بالخروج عن مسار الرالي مطلقاً بعدما كان يسمح لهم سابقاً بالابتعاد عنه لمسافة (25) م.