أبدى النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توّج بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع فريقه مانشستر يونايتد، عن إمكانه تسجيل 50 هدفاً الموسم المقبل بعدما سجل 41 هدفاً هذا الموسم حتى الآن. وأنهى رونالدو الدوري المحلي في صدارة ترتيب الهدافين بـ31 هدفاً، ليعادل بالتالي الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الدوري الإنكليزي منذ انطلاق الدرجة الممتازة موسم 92ـــ93 الذي يحمله مهاجم نيوكاسل السابق آلن شيرر، رافعاً رصيده إلى 41 هدفاً في جميع المسابقات، وهو يملك فرصة تعزيز هذا الرقم، لأنه سيشارك مع «الشياطين الحمر» في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي في 21 الجاري على ملعب «لوجنيكي» في موسكو. وأكد رونالدو لتلفزيون مانشستر أنه سيحاول تحقيق هذا الأمر رغم أنه لا يكترث بالأهداف، وأن كل ما يهمه هو اللعب جيداً. وتابع «أعتقد أنه إذا كنت في الفريق الملائم وتلعب مع اللاعبين المناسبين فستتعلم أشياء جديدة كل موسم. هذا الموسم كان جيداً بالنسبة إلي لأنني سجلت العديد من الأهداف، والفريق لعب بطريقة رائعة، ما سمح له بالفوز باللقب».

وأشار رونالدو إلى أن شعوره كان لا يوصف بعد صافرة نهاية مباراة «جاي جاي بي ستاديوم» أول من أمس، مضيفاً «في بعض الأحيان لا تجد الكلمات التي تصف عبرها شعور أن تكون بطلاً. إنه رائع. كان الأمر أفضل لو كنا في «أولد ترافورد» معقل مانشستر، لأن الأجواء ستكون حينها رائعة جداً، لكننا فزنا، وإنه أمر رائع أن تكون بطلاً».
وبعد حسم اللقب المحلي، يركز رونالدو حالياً على منح فريقه لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا الذي سيكون الأول للبرتغالي إذا خرج فريق «الشياطين الحمر» فائزاً من مواجهته مع تشلسي.
ويعلم رونالدو أن فريقه في الوتيرة المناسبة التي قد تجعله يحصل على شرف الظفر باللقب الأوروبي للمرة الأولى في مسيرة اللاعب، والثالثة في تاريخ النادي، مضيفاً «سيكون الأمر رائعاً إذا تمكّنا من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، لا يمكنك أن تكون جازماً في النهائي. أعطي الفريقين نسبة 50 بالمئة لكل منهما. أنا سعيد وفخور باللعب في المباراة النهائية».
(أ ف ب)