انتظر يوتا جاز الوقت الإضافي ليتغلب على لوس أنجليس ليكرز 125ـــ113 ويدرك التعادل 2ـــ2 في المباراة الرابعة بينهما ضمن الدور نصف النهائي من المرحلة الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA. وكان يوتا في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بفارق 12 نقطة في الربع الأخير وبفارق خمس نقاط في الثواني الـ36 الأخيرة، لكن ليكرز لحق به وأدرك التعادل فارضاً التمديد لتكون الكلمة الأخيرة لجاز في الوقت الإضافي.

وتألق ديرون وليامس في صفوف الفائز وسجل 29 نقطة، ونجح في 14 تمريرة حاسمة، في حين لم تنفع النقاط الـ33 لنجم ليكرز كوبي براينت في إبعاد الخسارة عن فريقه، علماً بأنه خاض المباراة مصاباً في ظهره. ولم تعرف مدى خطورة إصابة براينت الذي أكمل المباراة، لكنه اكتفى بتسجيل 8 نقاط فقط في الربع الأخير والوقت الإضافي، ويحوم الشك حول مشاركته في المباراة الخامسة. وفي نهاية المباراة اعتدى مهاجم ليكرز روني تورياف على لاعب يوتا روني برايس الذي احتاج إلى أربع غرز فوق عينه اليمنى بسبب لكمة تلقاها من تورياف.
وحذا سان أنطونيو سبرز، حامل اللقب الموسم الماضي، حذو يوتا وأدرك التعادل 2ـــ2 مع نيو أورليانز هورنتس بفوز صريح عليه 100ـــ80.
وساهم كل من المخضرم تيم دنكان والفرنسي توني باركر في فوز سان أنطونيو بتسجيل الأول 22 نقطة ونجاحه في 15 متابعة، والثاني بتسجيله 21 نقطة.
وكانت نقطة التحول في المباراة خلال الربعين الثاني والثالث، حيث تفوق سان أنطونيو تماماً على منافسه وسجل 61 نقطة مقابل 39 لمنافسه، وتقدم عليه في بعض الأحيان بفارق 25 نقطة. وكان كريس بول أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ23 نقطة.
(أ ف ب)