ودع الروسي ميخائيل يوجني من الدور الأول لدورة هامبورغ الألمانية الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 1.881 مليون يورو، بخسارته أمام الإسباني فرناندو فيرداسكو 3ـــ6 و2ـــ6. ويلتقي فيرداسكو في الدور المقبل الفرنسي ميكايل لودرا الذي تغلب على الأرجنتيني غييرمو كاناس 7ـــ6 و6ـــ2. وتأهل أيضاً الأرجنتيني خوان موناكو بفوزه على الإيطالي فيليبو فولاندري 6ـــ1 و4ـــ0 ثم بالانسحاب، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا بتغلبه على مواطنه نيكولا ماهو 0ـــ6 و7ـــ6 و6ـــ2، والبريطاني اندي موراي بإقصائه الروسي دميتري تورسونوف 6ـــ4 و6ـــ1.

* دورة روما: بلغت الروسية فيرا زفوناريفا الدور الثاني لدورة روما الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 991 ألف يورو، بفوزها على اليابانية اي سوغيياما 6ـــ3 و6ـــ3 في الدور الأول. وفازت المجرية اغنيس سافاي بتغلبها على الصينية زي يان 6ـــ1 و6ـــ1، والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا 6ـــ4 و7ـــ5، والفرنسية فيرجيني رازانو على الأوكرانية يوليا فاكولنكو 6ـــ1 و6ـــ2.
* التصنيف: شدّد الصربي نوفاك ديوكوفيتش الخناق على الإسباني رافايل نادال في لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين. وعزز ديوكوفيتش الحائز لقب دورة روما، رابع بطولات الماسترز، موقعه في المركز الثالث بـ5125 نقطة خلف نادال الثاني الذي فقد لقب الدورة الإيطالية بخسارته أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو في الدور الأول، ما أفقده 475 نقطة. وعزز السويسري روجيه فيدرر موقعه في الصدارة بـ6825 نقطة.
ولدى السيدات، استعادت الروسية ماريا شارابوفا المركز الثاني في التصنيف من الصربية انا إيفانوفيتش، بعدما فقدت الأخيرة لقبها بطلة لدورة برلين الألمانية في دور الأربعة. وبقيت البلجيكية جوستين هينان في المركز الأول بـ5695 نقطة.
(أ ف ب)