احتدام المنافسة في الدوري الأرجنتيني

استمرت الصدارة على حالها في بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم «Clausura» بفوز ريفر بلايت على جيمنازيا لا بلاتا 4ــ2، واستوديانتيس على بوكا جونيورز 1ــ0 في المرحلة الـ14.
في المباراة الأولى، سجل لريفر بلايت ابيلايراس (36 و53) وبوينانوتي (47) وأورتيغا (75)، ولخيمنازيا بيوتي (26) ونيرا (40). وفي المباراة الثانية سجل ماغيولو هدف استوديانتيس الوحيد (76). وفاز أرسنال على تيغري 1ــ0، وبانفيلد على أولميبو 2ــ1، وسقط سان مارتن أمام لانوس 1ــ2، وفاز فيليز على روزاريو سنترال 2ــ1، وتعادل راسينغ وأرجنتينوس 1ــ1. وخسر نيولز أولد بويز أمام هوراكان 0ــ1، وسان لورنزو أمام إنديبندينتي 0ــ1.
الترتيب: 1ـ ريفر بلايت 30 نقطة، 2ـ استوديانتيس 30، 3ـ سان لورنزو 27، 4ـ فيليز سارسفيلد 27، 5ـ بوكا جونيورز 26.

بوسينغوا ينضم لتشلسي
انتقل الظهير الأيمن البرتغالي جوزيه بوسينغوا من نادي بورتو البرتغالي إلى نادي تشلسي الإنكليزي مقابل 20.5 مليون يورو. وأكد بورتو في بيان رسمي أن الاتفاق مع تشلسي يصبح ساري المفعول عندما ينجح بوسينغوا في تخطي الفحص الطبي الروتيني. وكان مانشستر يونايتد يسعى إلى الحصول على خدمات بوسينغوا، لكن تشلسي كان الأسرع في إتمام الصفقة.

انتهاء موسم كامبياسو
سيفتقد إنتر ميلان، بطل ومتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، جهود لاعب وسطه الدولي الأرجنتيني استيبان كامبياسو في مباراته الأخيرة الحاسمة في الدوري أمام بارما بسبب إصابة في كاحله الأيمن تعرض لها أمام سيينا 2ــ2 حسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية. ولم يحدد إنتر ميلان الذي كان بإمكانه أن يتوج باللقب للعام الثالث على التوالي لو خرج فائزاً من مواجهته وضيفه سيينا، الفترة التي سيغيب فيها كامبياسو عن الملاعب لكن وسائل الإعلام أشارت إلى أنه سيغيب عن المباراتين الأخيرتين لفريقه أمام بارما في الدوري وروما في نهائي الكأس.

لومير سيشرف على «أسود الأطلس»
اتفق الفرنسي روجيه لومير، مدرب المنتخب التونسي، مع اتحاد الكرة المغربي على تدريب المنتخب الأول للبلاد. وسيمنح الاتحاد المغربي لومير راتباً شهرياً أعلى من الذي يتقاضاه مع تونس (40 ألف يورو) دون الإفصاح عن قيمته، وأوضحت أنه سيُعلَن رسمياً عن الصفقة قريباً.
واشترط الاتحاد المغربي على لومير أن ينجح أولاً في قيادة المنتخب لنهائيات كأس العالم 2010، كما طلب منه وضع خطة لإعداد مدربين مغاربة «يشرف بنفسه على تأهيلهم» للمستقبل. ويدرب لومير (67 عاماً) تونس منذ عام 2002، وقد قرر الاتحاد التونسي عدم تجديد عقده الذي ينتهي في حزيران المقبل.