لم يكن افتتاح الأسبوع الثاني عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم كما هو متوقع على الصعيد الفني. فاللقاء بين العهد والتضامن جاء متوسط المستوى نجح فيه العهداويون في تخطى عقبة مضيفهم العنيد وقلبوا تأخرهم 1 - 0 الى فوز غال ضمن لهم الصدارة أسبوعاً على الأقل.
العهد اصطدم بعقبة مضيف عنيد خاض اللقاء بأجنبي واحد هو العاجي كونان نتيجة إصابة مواطنه ديديه، لكنه نجح في إبطال فاعلية مفاتيح خصمه العهداوي، حتى أنه تقدّم عليه 1 - 0 في الدقيقة 24 بهدف رائع لمهاجمه جاد الزين الذي استفاد من خطأ قاتل لمدافع العهد حسين دقيق حين انتزع الكرة منه وسددها قوية في شباك الحارس محمد حمود. وعرف التضامن في نصف الساعة الأول كيف يراقب مفتاح لعب العهد الأساسي التونسي إيهاب المساكني عبر رقابة مزدوجة من قائد التضامن صور بلال حاجو وزميله أمين حلال في وسط الملعب. العهد الذي افتقر إلى جناحه حسين عواضة المصاب عرف كيف يمتص صدمة الهدف التضامن وعادل النتيجة بعد عشر دقائق عبر حسين دقيق الذي عوّض خطأه وسجل هدف فريقه الأول، مستغلاً تمريرة رأسية من عباس كنعان.
طرد الحكم لاعب التضامن بلال حاجو بين شوطي المباراة


وشهدت المباراة توتراً قبل نهاية الشوط الأول بين حاجو والمساكني تلقى على إثره اللاعبان إنذارين. لكن مع نهاية الشوط تفاقمت الأمور أكثر حين ضرب حاجو المساكني على رقبته بشارة القيادة على مرأى من الحكم المساعد محمد رمال الذي كان متوجهاً إلى وسط الملعب للخروج مع طاقم الحكام إلى غرفة الملابس، فأبلغ رمال الحكم الرئيسي جميل رمضان بالحادثة قبل الدخول إلى غرفة الملابس، وحين أراد رمضان طرد حاجو كان الأخير قد غادر الملعب، وبالتالي لم يستطع أن يرفع البطاقة الحمراء في وجهه، فأبلغ زميله في الفريق هشام الشحيمي بأن يبلغ حاجو والجهاز الفني بطرده. علماً بأن حاجو عاد وأشار إلى أنه ضرب المساكني بعد أن شتمه الأخير، في حين أن المساكني نفى أن يكون قد شتم حاجو.
وتأخّر الشوط الثاني في الانطلاق، نظراً إلى اعتراض التضامن ومطالبتهم بتبديل حاجو بزميله بلال نجدي بناءً على قرار الجهاز الفني، لكن الحكم رمضان لم يوافق على التبديل، لأن حاجو قد طرد قبل الدخول إلى غرفة الملابس.
وبعد أخذ ورد انطلق الشوط الذي فرض فيه العهد سيطرته، مستفيداً من النقص العددي في صفوف التضامن من جهة، ودخول لاعبيه في الأجواء، فجاء هدف التقدم عبر الأوغندي دينيس إيغوما في الدقيقة 73 بعد كرة من المساكني. ولم يستطع لاعبو التضامن تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بفوز العهد 2 - 1 ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، فيما توقّف رصيد التضامن عند 13 نقطة في المركز العاشر.
وتستكمل المرحلة اليوم السبت بثلاث مباريات، أبرزها بين الأنصار الثاني بـ 32 نقطة ومضيفه الإخاء الأهلي عاليه الأخير بـ 10 نقاط على ملعب بحمدون البلدي عند الساعة 15.05.
ويستضيف النبي شيت السابع بـ 17 نقطة اليوم أيضاً على ملعبه في النبي شيت شباب الساحل السادس بـ 19 نقطة عند الساعة 14.15. ويحل الصفاء الخامس بـ 23 نقطة ضيفاً على الشباب الغازية الثامن بـ 17 نقطة اليوم في كفرجوز عند الساعة 14.15.
ويختتم الأسبوع الثاني عشر غداً الأحد حين يستقبل النجمة الثالث الترتيب بـ31 نقطة فريق الراسينغ الحادي عشر بـ 13 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30.
كذلك يلعب السلام زغرتا التاسع بـ13 نقطة مع ضيفه طرابلس الرابع بـ27 نقطة على ملعب المرداشية عند الساعة 14.15.
وفي بطولة الدرجة الثانية، فاز الأهلي صيدا على الخيول 3 - 0 على ملعب الصفاء في افتتاح الأسبوع السابع عشر. ويلعب اليوم العمال طرابلس مع الشبيبة المزرعة على ملعب بلدية طرابلس، كذلك يلعب المبرة مع هومنتمن على ملعب العهد. ويلعب الأحد الأهلي النبطية مع الرياضة والأدب على ملعب كفرجوز، والاجتماعي مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب طرابلس. وتقام جميع المباريات عند الساعة 14.15.