بلغ الإسباني فرناندو فيرداسكو الدور الثالث لدورة هامبورغ الألمانية الدولية في كرة المضرب، خامسة الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 1.881 مليون يورو، بفوزه على الفرنسي ميكايل لودرا 6ــ2 و6ــ0 في الدور الثاني. ويلتقي فيرداسكو في الدور المقبل مع مواطنه دافيد فيرر، الخامس، الذي تغلب على التشيكي إيفو مينار 6ــ3 و6ــ3. وتأهل أيضاً الروسي نيكولاي دافيدينكو بفوزه السهل على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6ــ4 و6ــ1. وفي الدور الأول فاز الإيطالي بوتيتو ستاراتشي على البيروفي لويس هورنا 6ــ3 و4ــ2 ثم بالانسحاب، والأرجنتيني خوسيه أكاسوسو على البلجيكي كريستوف فليغن 5ــ2 ثم بالانسحاب، والصربي يانكو تيبساروفيتش على الألماني أندرياس بيك 3ـــــ6 و6ـــــ3 و6ـــــ1، والإسباني كارلوس مويا المتغلب على الفرنسي يان بنيتو 3ــــ6 و6ــــ4 و7ـــــ6.
دورة روما للسيدات

أسهمت الأمطار الغزيرة في توقيف عدد كبير من مباريات دورة روما الدولية في كرة المضرب، خامسة الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 991 ألف يورو. وبلغت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الدور الثاني بتغلبها على النمسوية سيبيل بامير 6ـــــ1 و6ـــــ3، والبلغارية تسزفيتانا بيرونكوفا على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6ـــــ4 و6ـــــ2، وأقصت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الأرجنتينية جيزيلا دولكو 7ـــــ6 و6ـــــ4، وتأهلت ايضاً الإيطالية روبرتا فينسي بفوزها على الأستونية كايا كانيبي 6ـــــ4 و4ـــــ6 و6ـــــ0.

الإصابة تهدّد هيويت

تهدد إصابة في الفخذ بإجبار لاعب كرة المضرب الأوسترالي ليتون هيويت على الغياب عن بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون هذا العام. ويخضع هيويت الذي سبق له الفوز ببطولتي ويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة لعلاج واختبارات بمستشفى في سيدني، وينتظر النتائج لتحديد موعد عودته للملاعب بعد غياب أكثر من شهر.
وإصابة الفخذ هي الأخيرة في مسلسل التراجع الذي أصاب هيويت، منذ خسارته لصدارة التصنيف العالمي في 2003، وفاز اللاعب الأوسترالي ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2001، وببطولة ويمبلدون في العام التالي، لكنه لم يفز بأي لقب في البطولات الأربع الكبرى منذ ذلك التاريخ، وتراجع مستواه ليحتل حالياً المركز الـ19 عالمياً.

نادال يوافق على مدريد

أكد النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم أن منتخب بلاده وافق على خوض مباراة الدور قبل النهائي لكأس ديفيس للتنس أمام المنتخب الأميركي في العاصمة الإسبانية مدريد ولكنه جدد انتقاداته لرئيس الاتحاد الإسباني للتنس بيدرو مونوز. وأرسل الفريق الإسباني المشارك بكأس ديفيس رسالة لمونوز الأسبوع الماضي أعربوا فيها عن غضبهم إزاء عدم قدرتهم على اختيار المكان الذي سيستضيف الدور قبل النهائي لكأس ديفيس كما تعهد مونوز.