تُقام، اليوم، مباريات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي يشارك فيها فريقان من لبنان هما الأنصار والصفاء. وقرر الاتحاد الآسيوي تأجيل مباراتي الأنصار والصفاء بسبب الأوضاع الأمنية في لبنان وإقفال مطار رفيق الحريري الدولي.وكان من المفترض أن يسافر الأنصار إلى البحرين لملاقاة المحرق، بينما يستضيف الصفاء فريق الوحدات الأردني في بيروت. ويحتل الأنصار المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط بفارق الأهداف عن المتصدر المحرق، بينما يحتل ديمبو الهندي المركز الثالث بسبع نقاط فصور العماني بأربع نقاط. ويستقبل ديمبو الهندي فريق صور العُماني. في المقابل، يحتل الصفاء المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، متصدراً بفارق نقطتين عن ايست بنغال الهندي، بينما يحتل الوحدات المركز الثالث برصيد سبع نقاط، فأهلي صنعاء بثلاث نقاط. ويحل ايست بنغال ضيفاً على الأهلي صنعاء.
في المجموعة الثالثة: يبحث النهضة العماني عن فرصة التأهل إلى الدور ربع النهائي عندما يستضيف شعب حضرموت اليمني.
ويملك كل من الفريقين 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف النجمة البحريني المتصدر الذي يحل ضيفاً على شباب الأردن حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الأخير برصيد 4 نقاط.
وتمثّل المباراة الفرصة الأخيرة لحامل اللقب للإبقاء على آماله في المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى الدور ربع النهائي ومواصلة الدفاع عن لقبه القاري الذي كان أحرزه العام الماضي لأول مرة على حساب مواطنه الفيصلي صاحب لقبي النسختين الثانية والثالثة.
ويدرك شباب الأردن أنه في وضع صعب، وأنه يحتاج إلى «معجزة»، فيتعين عليه الفوز على النجمة المتصدر، وتعادل النهضة العماني مع ضيفه شعب حضرموت اليمني لتتساوى الفرق الأربعة نقاطاً، وبالتالي يعود الحسم إلى المواجهات المباشرة.
وتشهد مباراة اليوم آخر ظهور لمدرب شباب الأردن السوري نزار محروس، بعدما قاده لسلسلة إنجازات محلية وقارية، في مقدمتها كأس الاتحاد الآسيوي، العام الماضي، وبطولات الدوري وكأس الأردن وكأس الكؤوس ودرع الاتحاد.
وتردد أن محروس سيخلف العراقي عدنان حمد، المدير الفني للفريق الفيصلي، الذي تفرغ لتدريب منتخب العراق، فيما يتردد أن المصري محمد عمر، الذي قاد الوحدات لبطولة الأردن، سيخلف محروس في شباب الأردن.
وفي المجموعة الرابعة: يستضيف فريق ساوث شاينا من هونغ كونغ فريق فيكتوري المالديفي، كما يستضيف كيدا الماليزي فريق هوم يونايتد السنغافوري، وهما ضمنا تأهلهما إلى الدور ربع النهائي. وفي المجموعة الخامسة: يستضيف نيو رادينت المالديفي فريق كيتشي من هونغ كونغ، كما يستضيف الجيش السنغافوري فريق بيراك الماليزي، وهما أيضاً ضمنا تأهلهما.