strong>توضّحت صورة معظم الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بانتظار إقامة مباراتي الأنصار والمحرّق البحريني، والصفاء والوحدات الأردني لتكتمل الصورة، بعدما أُجّلتا إلى موعد لاحق بسبب الظروف الراهنة
تربّع فريق ديمبو الهندي على صدارة المجموعة الأولى، مؤقتاً، بعد فوزه الكبير على ضيفه صور العماني 5 ــ 2 في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول. وسجل النيجيري سولي رانتي مارتنز (30 و38) ولورنس كلايماكس (72) والنيجيري إيديه شيدي (64 و90) أهداف ديمبو، ومشعل هلال السناني (75) ومحسن صالح الحربي (86) هدفي صور.
ورفع ديمبو رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة من دون أن يضمن تأهّله بسبب تأجيل مباراة الأنصار اللبناني والمحرق البحريني (8 نقاط لكل منهما). ويجب على الأنصار الفوز على مضيفه المحرّق ليتأهل، وأي نتيجة أخرى تعني خروجه من المسابقة.
ويتأهل إلى ربع النهائي أبطال المجموعات الخمس إلى جانب ثلاثة أفضل فرق في المركز الثاني.
■ في المجموعة الثانية، فاز أهلي صنعاء اليمني على ضيفه إيست بنغال الهندي 1 ــ 0. وبقي الصفاء في صدارة المجموعة بـ 9 نقاط أمام إيست بنغال بـ 7، والوحدات ثالثاً بـ 6، بفارق الأهداف عن الأهلي. ويكفي الصفاء التعادل في لقائه الأخير أمام الوحدات للتأهل.
■ في المجموعة الثالثة، فاز النهضة العُماني على فريق شعب حضرموت اليمني 2 ــ 0، فيما فاز شباب الأردن على النجمة البحريني 3 ــ 2. وبهذا يكون النهضة قد تأهل كأول المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما حلّ النجمة ثانياً بـ 7 نقاط بفارق الأهداف عن شباب الأردن، وحلّ شعب حضرموت رابعاً بـ 6 نقاط. وخرج النجمة من المسابقة لأنه فشل في انتزاع بطاقة من البطاقات الثلاث المخصصة لأفضل ثاني في المجموعات.
■ في المجموعة الرابعة، لحق كيدا الماليزي بضيفه هوم يونايتد السنغافوري إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز عليه 4 ــ 1. وكان كيدا بحاجة اإلى نقطة واحدة ليضمن تأهّله بين الفرق الثلاثة صاحبة أفضل مركز ثانٍ، إلا أنه خرج بنقاط المباراة الثلاث ليحقق بالتالي ثأره على هوم يونايتد الذي كان قد فاز عليه ذهاباً 5 ــ 1 وألحق بالأخير الهزيمة الأولى.
ورفع كيدا رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن هوم يونايتد، المتصدر، الذي كان ضمن تأهله قبل 3 جولات، فيما أنهى ساوث تشاينا من هونغ كونغ الدور الأول في المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه فيكتوري من جزر المالديف 3 ــ 0.
■ في المجموعة الخامسة، لحق بيراك الماليزي بمضيفه الجيش السنغافوري إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز عليه 2 ــ 0. وسجل أحمد شهرول أزهر (21) وحردي جعفر (69) هدفي بيراك الذي ثأر لخسارته ذهاباً 1 ــ 6.
وحافظ الجيش على صدارة المجموعة (13 نقطة لكل منهما) بفارق المواجهتين المباشرتين مع بيراك الذي ضمن تأهله إلى ربع النهائي كأحد ثالث أفضل فريق في المركز الثاني.
وفي المجموعة ذاتها وفي مباراة هامشية، فاز نيو راديانت من جزر المالديف على ضيفه كيتشي من هونغ كونغ 2 ــ 1.
(الأخبار)