تُقام، اليوم، مباريات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم، إذ تنطلق جميع المباريات بتوقيت واحد لعدم إعطاء أفضلية لفريق على آخر، وخصوصاً أن الصراع على الهبوط لم يحسم بعد بشكل نهائي.وسيكون لقاء فريق المقاولون العرب مع المصرية للاتصالات الأبرز لأنه يجمع بين فريقين مهددّين بالهبوط إلى جانب الألومنيوم والبلدية وإسمنت السويس.
ويحتل المقاولون المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة، بينما يحتل المصرية للاتصالات المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة، والتعادل لن يفيدهما بشيء وسيكون بمثابة هدية مجانية للمنافس الثالث على البقاء وهو الألومنيوم باعتبار أن فرصة بقاء الإسمنت والبلدية تبدو شبه مستحيلة وكلاهما يملك في رصيده 22 نقطة.
ويلعب الألومنيوم مع ضيفه الأهلي، وسيحاول مدربه صبري المنياوي استغلال غياب النجوم الأساسيين في الأهلي والمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لجماهير الفريق للحصول على النقاط الثلاث، ما يعني ارتفاع رصيد الألومنيوم إلى 30 نقطة ستسهم كثيراً في تأكيد بقائه في دوري الأضواء.
وعلى ستاد الكلية الحربية يواجه الزمالك اختباراً صعباً أمام الترسانة الطامع في الحصول على نقطة على الأقل من أجل تأكيد بقائه في الأضواء.
ويلتقي طلائع الجيش مع إنبي في مباراة صعبة جداً على الفريقين، ولا بديل أمام الطلائع عن الفوز إذا كان ينوي الحفاظ على المركز الثاني مع الزمالك والإسماعيلي وأي نتيجة غير الفوز تعني الابتعاد عن الحلم الذي خطط له الجهاز الفني بداية الموسم.
ويحل الإسماعيلي ضيفاً على غزل المحلة، وبتروجيت على حرس الحدود، الاتحاد السكندري على إسمنت السويس، والبلدية على المصري.
الغرافة وأم صلال على كأس قطر
تمثل المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم، التي تقام اليوم الخميس عند الساعة 19.00، فرصة تاريخية للفريقين اللذين وصلا إليها وهما الغرافة وأم صلال. فالغرافة يسعى إلى الجمع للمرة الثانية في تاريخه بين الكأس والدوري، وهو الإنجاز الذي حققه للمرة الأولى موسم 1998، فيما يسعى أم صلال إلى معانقة اللقب للمرة الأولي في تاريخه وتحقيق إنجاز لم يسبقه إليه أحد، إذ صعد حديثاً وتحديداً الموسم الماضي فقط إلى دوري الدرجة الأولى. وستقام المباراة على ستاد خليفة الذي شهد افتتاح وختام دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة 2006، والذي يتّسع لحوالى 50 ألف متفرج. وسيدير المباراة الحكم السلوفاكي لوبوس ميشال.
التكهنات والترشيحات راوحت حول كفة الفريق الأرجح، ففيما يتوقع البعض استمرار أم صلال في انطلاقته ومفاجأته، ووجود بطل جديد للبطولة، يتوقع الكثيرون أن تحسم خبرة الغرافة ونجومه المباراة واللقب لمصلحتهم.