strong>خروج لبنان من ربع النهائي على يد إيران خرج منتخب لبنان لكرة الصالات «فوتسال» من الدور ربع النهائي لبطولة آسيا، التي تُقام في تايلاند، بعد خسارة قاسية أمام إيران، حاملة اللقب ثماني مرات، 1ـــ9 (الشوط الأول 0ــ4)
هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يعجز فيها لبنان، المنتخب العربي الوحيد في هذا الدور، عن تخطي ربع نهائي البطولة القارية، إذ كان قد بلغها العام الماضي في اليابان قبل أن يخرج على يد قيرغيزستان بخسارته 2ـــ3 بعد التمديد، علماً بأنه التقى إيران ضمن الدور الأول لنهائيات 2007 وخسر أمامها 4ـــ8.
وضغط المنتخب الإيراني بقوة على المرمى اللبناني منذ صافرة البداية، وافتتح محمد طاهري، غير المراقب، التسجيل لإيران في الدقيقة الرابعة.
وفي الدقيقة العاشرة، أضاف الإيرانيون هدفين، الأول عبر محمد هاشم زاده، والثاني حمل توقيع كاظم محمدي.
وزاد فاهيد شامساي الغلة الإيرانية في الدقيقة 12 بتسديدة مباغتة في قلب المرمى.
وسجل علي أصغر نافليغه هدفاً خامساً في الدقيقة 24، وطاهري الهدف السادس في الدقيقة 31، ثم صدّ القائم الأيسر تسديدة لسيرج سعيد وأخرى لعطوي في الدقيقة 32.
واصطدمت المحاولات اللبنانية مجدداً بتألق الحارس نازاري، فقَدِم ماجد لطيفي ومصطفى طيّبي من مقاعد البدلاء ليضيفا الهدفين السابع والثامن على التوالي في الدقيقة 35.
وفي الدقيقة 37، سجل لبنان هدفه الوحيد، سجله عباس فضل الله، إلا أن ماجد رئيسي أعاد الفارق إلى حاله بتسجيله هدفاً تاسعاً في الدقيقة 38.
مقررات اتحاد كرة القدم
بعد اجتماع طارئ للجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، قبل ظهر أمس الخميس، بحضور 6 أعضاء فقط، أُعلنت مقررات أبرزها:
ـــ جدولة المباريات المتبقية من بطولة الدوري العام للدرجة الأولى وفق الآتي:
المرحلة 21 ـــ الأربعاء في 18 حزيران، يلتقي النجمة مع المبرة (الملعب البلدي) والأنصار مع العهد (المدينة الرياضية)، على أن تستكمل المرحلة يوم الخميس في 19 منه. وحُدد يوم الخميس في 26 منه موعداً لإقامة المرحلة 22 (6 مباريات في التوقيت عينه ـــ 4,30 عصراً).
ـــ اعتماد برنامج المباريات المتبقية من مسابقة كأس لبنان اعتباراً من 29 حزيران المقبل، حيث يلتقي الصفاء مع الراسينغ (المدينة الرياضية)، والمبرة مع الإرشاد (البلدي)، وحُدد يوم الخميس في 3 تموز المقبل موعداً لإقامة المباراة النهائية (تنطلق المباريات 4,30 عصراً).
ـــ إعادة برمجة مواعيد البطولات والدرجات والفئات كلها، على أن تستأنف وفق الآتي: دوري الآمال في 21 أيار المقبل، والأشبال في 25 منه. تصفية أوائل الدرجة الرابعة في الشمال وجبل لبنان في 25 أيار والأواخر في 24 منه.
ـــ خوض مباراتي الذهاب والإياب لمنتخب لبنان بمواجهة نظيره السعودي في الرياض يومي 2 و7 حزيران المقبلين (ضمن التصفيات التمهيدية المؤهلة لمونديال 2010)، بعد موافقة «الفيفا» ومراعاة للظروف المستجدة في لبنان.
وعُلم أن الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية، في بادرة حسن نية، طلب توفير طائرة خاصة تنقل بعثة المنتخب اللبناني في الحادي عشر من حزيران من الرياض إلى العاصمة الأوزبكية طشقند لمواجهة المنتخب الأوزبكي، متصدر المجموعة الحالي، قبل أن تعيد البعثة إلى لبنان عشية لقاء الإياب الذي سيقام في الرابع عشر من حزيران.
ـــ تلبية دعوة الاتحاد القطري لكرة القدم لإقامة معسكر تدريبي لمنتخب لبنان في الدوحة بين 24 و31 أيار الجاري، تتخلله مباراة ودية مع نظيره القطري في 27 منه.