أحرز فريق أم صلال لقب كأس أمير قطر لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على الغرافة بركلات الترجيح 4ـــــ1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2 ـــــ2. وسجل هدفي أم صلال الأنغولي ماورو موريتو(31 و50)، وهدفي الغرافة مصطفى عابدي (15) والعراقي يونس محمود (58). وفي ركلات الترجيح تألق حارس أم صلال عماد الشمري، الذي كان مميزاً خلال اللقاء، وصدّ ركلتي ترجيح.الشباب السعودي بطل كأس السعودية
عاد فريق الشباب السعودي إلى منصات التتويج بعد غياب موسمين كاملين بعد فوزه بكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، التي استُحدثَت هذا الموسم وأُدرجَت على قائمة البطولات الرئيسية للمسابقات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ووصل الشباب إلى هذه البطولة من طرق وعرة كان آخرها فوزه على اتحاد جدة 3ـــــ1 في المباراة النهائية، وأضاف البطولة التاسعة عشرة لخزينته.
وجاءت عودة فريق الشباب لاعتلاء عرش البطولات السعودية بجيل جديد من اللاعبين البارزين الذين خلفوا الجيل السابق الذي سيطر على بطولات كرة القدم السعودية لأكثر من أربعة مواسم كاملة.
وجلب عدد كبير من لاعبي فريق الشباب أنظار الأندية المحلية والخليجية بعد المستويات الرائعة جداً التي ظهر بها هؤلاء النجوم، ويأتي في مقدمتهم حارس مرمى الفريق الدولي وليد عبد الله الذي تلقى عرضاً من نادي ليل الفرنسي في الفترة الماضية.
وشهدت بورصة اللاعبين في نادي الشباب قبل بداية الموسم الرياضي حركة تنقلات واستقطاب غير عادية على خلاف المواسم السابقة، سواء على مستوى اللاعبين الأجانب أو المحليين، وقد أولت الإدارة الشبابية اهتمامها باستقدام عدد من اللاعبين المحليين لدعم الفريق، أبرزهم الدولي ناصر الشمراني (الوحدة) ومحمد خوجة (أحد) ونايف القاضي (الأهلي).
والشمراني والقاضي هما ركيزة أساسية للفريق الشبابي، فيما لم يتمكن خوجة من المحافظة على مركزه حارس مرمى أساسياً بعد ظهور وتألق وليد عبد الله على المستويين المحلي والدولي.
أما على مستوى اللاعبين الأجانب، فقد كانت صفقة البرازيلي مارسيلو كماتشو من أكثر الصفقات نجاحاً، لذلك عمدت إدارة النادي إلى تجديد عقده قبل أن ينتهي عقده الحالي، إلى جانب التعاقد مع الأرجنتيني مانويل مارتينيز.
خسارة الإسماعيلي في الدوري المصري
أجريت، أمس، مباريات المرحلة الـ 28 من الدوري المصري لكرة القدم، وفاز الأهلي على مضيفه الألومنيوم 2ـــــ 1، وبلدية المحلة على مضيفه المصري 1ـــــ0، والزمالك على مضيفه الترسانة 1ـــــ0، وإنبي على مضيفه الطلائع 2ـــــ1، والاتصالات على مضيفه المقاولون 1ـــــ0، والاتحاد السكندري على مضيفه إسمنت السويس 1ـــــ2، وغزل المحلة على ضيفه الإسماعيلي 2 ـــــ0، فيما تعادل حرس الحدود مع بتروجيت 2ـــــ2.